الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تقمع مظاهرة منددة بقرار محكمة في مقتل شاب تركي

أنقرة-سانا

استخدمت شرطة نظام رجب طيب أردوغان مجددا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين أتراك احتشدوا في مختلف المدن التركية اليوم للتنديد بقرار محكمة” قصيري” في قضية مقتل الشاب علي اسماعيل كوركماز على يد رجال شرطة حزب العدالة والتنمية خلال قمعها مظاهرات “متنزه كزي” عام 2013.

وذكر موقع اودا تي في التركي أن شرطة حكومة حزب العدالة والتنمية استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين في متنزه جون بميدان قيزيلاي في العاصمة انقرة والذين احتشدوا للتنديد بقرار المحكمة بتخفيض عقوبة السجن المفروضة على رجال شرطة أردوغان المتهمين بقتل الشاب كوركماز بذريعة حسن السيرة والسلوك.

كما شهدت مناطق سارير واوكميداني وساري غازي وإكي تللي في اسطنبول مظاهرات احتجاجية منددة بقرار المحكمة غير العادل في قضية قتل الشاب كوركماز.

ونظم المواطنون الأتراك مظاهرات احتجاجية مماثلة في أضنة وإزمير واسكشهير وأنطاليا وإزميت وأنطاكيا وبورصة وكوجالي وتشاناك قلعة وأوردو وغازي عنتاب وسامسون وموغلا واديرنا وارتوين وهوبا وقونيا ودنيزلي تنديدا بقرار المحكمة بخفض عقوبات رجال شرطة أردوغان الذين قتلوا كوركماز .

من جهة ثانية كشفت صحيفة طرف التركية أن موتلو قره يلان محامي الشرطي مولود سالدوغان المتهم بقتل كوركماز ترشح للانتخابات النيابية عن حزب العدالة والتنمية في محافظة نوشهير.

وكانت وسائل إعلامية محلية في نوشهير أكدت أن المحامي قره يلان تقدم خلال شهر كانون الأول الماضي بطلب الترشح للانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في شهر حزيران القادم ولفتت إلى أنه الشخص الأول الذي يتقدم بطلب الترشح للنيابة إلى فرع حزب العدالة والتنمية في محافظة نوشهير.

من ناحية أخرى قالت صحيفة جمهورييت التركية.. “إن الشرطة شنت حملة تفتيش وملاحقة بتهمة الشك المعقول في أماكن مختلفة بمنطقة قاضي كوي لافتة إلى أن التفتيش طال هويات المواطنين في المقاهي والحانات والمطاعم وتم احتجاز العشرات منهم لمدة ساعات بشكل غير قانوني.

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …