الشريط الأخباري

شركة حديد حماة تبيع بأكثر من 20.2 مليار ليرة خلال ثلاثة أشهر

حماة-سانا

بلغت قيمة مبيعات الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة خلال الأشهر الـ 3 الأولى من العام الحالي 20 ملياراً و265 مليون ليرة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس عبد الناصر مشعان لنشرة سانا الاقتصادية أن المبيعات تضمنت 9361 طناً من مادة البيليت المادة الخام لإنتاج حديد التسليح بينما بلغ إنتاج الشركة من حديد البيليت 9724 طناً.

وقال إن مبيعات معمل الأوكسجين بلغت 14549 إسطوانة أوكسجين بمختلف الأحجام فضلاً عن 40ر57 طناً من الأوكسجين السائل بقيمة إجمالية تجاوزت 32 مليون ليرة لافتاً إلى أن المعمل يلبي متطلبات العملية الإنتاجية للشركة لرفد معمل الصهر بمادة الأوكسجين الضرورية في عملية الصهر والفائض من الأوكسجين النقي يتم بيعه في السوق المحلية وخاصة للمشافي العامة والخاصة لاستخدامه في الأغراض الصناعية والطبية.

وبين مشعان أن الشركة حددت لائحة أسعار جديدة لمنتجاتها تضمنت تحديد سعر مبيع الطن الواحد من البيليت قياس 120/120 مم بسعر 3ر2 مليون ليرة موضحا أن الكمية المتاحة من البيليت لكل شركة مكتتبة تبلغ 200 طن زائد ناقص 10 بالمئة وحسب توافر الكمية كما يحق الاكتتاب للشركات العاملة في مجال الدرفلة والقطاعات الأخرى شريطة أن ينص السجل التجاري لها على التعامل بالحديد والمواد المسموح بها قانوناً وبحسب تسلسل الاكتتاب.

يشار إلى أن الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية تتألف من أربعة معامل هي صهر الخردة والقضبان الحديدية والباسل للمطروقات الفولاذية ومعمل الأنابيب الفولاذية.

 سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

 

انظر ايضاً

بخبرات محلية.. إصلاح المحولة الكهربائية في معمل الصهر بشركة حديد حماة

حماة-سانا نجحت جهود وخبرات الكوادر المحلية العاملة في الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية في حماة …