الشريط الأخباري

القطاع الصناعي والحرفي في حماة يشهد حركة متنامية

حماة-سانا

منحت مديرية الصناعة في محافظة حماة خلال الربع الأول من العام الجاري 56 ترخيصاً لمنشآت صناعية وحرفية برأسمال تجاوز 920 مليون ليرة ستوفر نحو 157 فرصة عمل.

وأوضح مدير الصناعة حسين الموسى لنشرة سانا الاقتصادية أن القطاع الصناعي والحرفي في المحافظة شهد حركة متنامية من خلال زيادة عدد المنشآت التي دخلت حيز العمل والإنتاج وفرص العمل الكثيرة التي وفرتها اضافة إلى تأمين احتياجات السوق المحلية من مختلف السلع والمواد مشيراً إلى ترخيص 25 منشأة صناعية برأسمال 669 مليون ليرة ستوفر 91 فرصة عمل لافتاً إلى أن عدد المنشآت الحرفية المرخصة بلغ 31 منشأة رأسمالها 252 مليون ليرة ستوفر 66 فرصة عمل عند إنجازها.

وبين الموسى أن المشاريع الصناعية المرخصة توزعت على مختلف القطاعات فتم ترخيص 10 منشآت هندسية تشمل أجهزة تسخين بالطاقة الشمسية وصناعة الدراجات العادية والطباعة والإنشاءات المعدنية إضافة إلى 10 منشآت غذائية أهمها صناعة المقبلات الغذائية ومنشآت الخزن والتبريد كما تم ترخيص 4 منشآت كيميائية لصناعة منتجات بلاستيك ومواد والتجميل والشامبو ومنشأة واحدة نسيجية لصناعة الألبسة الجاهزة.

وأشار إلى أن المنشآت الحرفية شملت صناعة البلوك وقص وجلي الرخام والقساطل الإسمنتية والموزاييك والبلوك والبلاط والأثاث المنزلي الخشبي وتعبئة المساحيق والحبوب بأنواعها والحلويات العربية والإفرنجية وصناعة المنظفات وغيرها.

سالم حسين

نشرة سانا الاقتصادية