الشريط الإخباري

رئيس مجلس الشعب يعلن تبلغ المجلس بتقديم ثلاثة طلبات ترشح جديدة إلى منصب رئيس الجمهورية

دمشق-سانا

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تلقى اليوم ثلاثة كتب من المحكمة الدستورية العليا تعلمه بتقديم كل من مهند نديم شعبان ومحمد موفق صوان وبشار حافظ الأسد طلبات ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية ليرتفع عدد الطلبات إلى ستة.

وذكر رئيس مجلس الشعب في الجلسة الرابعة من الدورة الاستثنائية الثانية أنه استناداً لأحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة وتعديلاته وتعليماته التنفيذية ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /4/ ص ر الصادر بتاريخ 20-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من مهند بن نديم شعبان لترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وسجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص.

وجاء في الكتاب.. تقدم إلينا مهند بن نديم شعبان والدته سوسن تولد مكة المكرمة في 12-5-1980 مسجل بالقيد صالحية سكة خانة رقم /155/ بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وأرفق معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح مهند بن نديم شعبان لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

وأضاف رئيس المجلس.. إنه ورد إلى المجلس أيضاً كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /5/ ص ر تاريخ 20-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من محمد بن موفق صوان بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص برقم /5/.

وجاء في الكتاب.. تقدم إلينا محمد بن موفق صوان والدته مريم تولد دمشق 18-3-1974 مسجل بالقيد جوبر خانة رقم /305/ بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وأرفق معه عددا من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح محمد بن موفق صوان لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

كما أعلن رئيس المجلس أنه ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /6/ ص ر تاريخ 21-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من بشار بن حافظ الأسد بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص برقم /6/.

وجاء في الكتاب.. تقدم إلينا بشار بن حافظ الأسد والدته انيسة تولد دمشق في 11-9-1965 مسجل بالقيد العيلة خانة /67/ بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وأرفق معه عددا من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح بشار بن حافظ الأسد لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما اذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

وكان صباغ أعلن يوم الاثنين الماضي فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية وتلقى مجلس الشعب من المحكمة الدستورية كتبا بتقديم كل من عبد الله سلوم عبد الله ومحمد فراس ياسين رجوح وفاتن علي نهار طلبات ترشيح أنفسهم لمنصب رئيس الجمهورية.