عراقجي: لا مباحثات حول اتفاق مؤقت بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أنه لا توجد أي مباحثات حول “اتفاق مؤقت” أو قضايا مماثلة في المفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد حول الملف النووي الإيراني.

وفي رده على بعض التقارير الكاذبة التي وردت في وسائل إعلام غربية نفى عراقجي وهو رئيس الوفد الإيراني لمفاوضات فيينا أي طرح لقضية تحت عنوان “اتفاق مؤقت” أو قضايا أخرى مماثلة في المفاوضات بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد وقال “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتفاوض فقط بشأن الخطوة النهائية لرفع الحظر الظالم المفروض على الشعب الإيراني وأن إشاعات مثل مشاريع الخطوة خطوة أو الاتفاق المؤقت لا أساس لها من الصحة”.

وشدد عراقجي على أن بلاده لن تسمح أبداً بحدوث حالة استنزاف في المفاوضات وفي الوقت ذاته لن تستعجل ولن تتسرع للوصول إلى نتيجة لافتاً إلى أن أي قرار حول وتيرة ونتائج المفاوضات انما يتخذ في طهران وأن الفريق المفاوض يقدم تقاريره عن أوضاع المفاوضات بصورة مستمرة لكبار المسؤولين في البلاد داعياً إلى أن تتم المفاوضات بدقة مع صون مصالح ومواقف إيران الحاسمة.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت في وقت سابق اليوم أن المحادثات في فيينا في إطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد تسير بالطريق الصحيح وقد تحقق بعض التقدم لكن لم يتم الوصول إلى المرحلة النهائية بعد.

انظر ايضاً

عراقجي: عودة إيران للبروتوكول الإضافي مرهونة برفع الحظر عنها

طهران-سانا أكد مساعد وزير الخارجية رئيس الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا عباس عراقجي أن عودة …