دورة تدريبية في مجال الخياطة لـ 15 سيدة من أسر العمال

دمشق-سانا

نفذت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورة تدريبية لـ 15 سيدة من زوجات وبنات العمال في فرع دمشق وريفها في مجال الخياطة وتفصيل الملابس.

مدير فرع الهيئة في دمشق وريفها خلدون جيرودي أكد في تصريح لـ سانا أن الدورة تأتي ضمن برنامج تحسين مستوى معيشة الأسرة العاملة عبر ضمان مصادر دخل إضافية لها من خلال تدريب أحد أفراد أسرة العامل وذلك ضمن الاتفاق الموقع مع الاتحاد العام لنقابات العمال.

وأشار جيرودي الى أن هذه الدورة نفذت في أحد معامل الخياطة في منطقة المعضمية وتعلمت من خلالها السيدات أساليب الخياطة المبتدئة التي تؤهلهن للعمل في هذه المهنة مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ دورات خياطة متقدمة للراغبات في تطوير العمل منهن.

وأوضح جيرودي أن الدورة اختتمت بإجراء اختبارات عملية للمشاركات لمعرفة مدى الاستفادة التي حصلن عليها مثل الرسم على الكمبيوتر وتفصيل قمصان وحقائب باستخدام التقنيات الموجودة حالياً.

يشار الى أن فرع الهيئة بدمشق وريفها يعمل حالياً على التحضير لعدة دورات حرفية ومهنية بمجالات مختلفة مثل صيانة أجهزة الخلوي تكييف وتبريد حلاقة نسائية ومحاسبة ودورات لأصحاب المشروعات لريادة الأعمال.

انظر ايضاً

البطريرك يازجي: العالم العربي يجب أن يبقى يداً واحدة

أبو ظبي-سانا أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي أن العالم العربي …