الشريط الإخباري

الرئيسان الصيني والكوري الديمقراطي يؤكدان حرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات بين بلديهما

بكين-سانا

أكدت الصين وكوريا الديمقراطية حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصلحة شعبيهما ويشكل مثالاً يحتذى به في العلاقات الدولية.

ونقلت وكالة شينخوا عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله في تبادل لرسائل شفوية مع نظيره الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون إن الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية كنز ثمين يتقاسمه البلدان والشعبان مضيفاً إنه في ظل الوضع الجديد تقف بكين على استعداد تام للعمل مع المسؤولين في كوريا الديمقراطية للحفاظ على العلاقات بين البلدين وتوطيدها وتطويرها والسعي لتحقيق نتائج جديدة في القضايا المشتركة ليعود بالمزيد من الفوائد على الشعبين.

قام بتبادل الرسائل سونغ تاو وزير الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ولي لونغ نان سفير كوريا الديمقراطية لدى الصين خلال اجتماعهما أمس في بكين.

كما أعرب شي عن “استعداد بلاده للعمل مع بيونغ يانغ والأطراف المعنية الأخرى للتمسك باتجاه التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على السلام والاستقرار فيها من أجل تقديم مساهمات جديدة وإيجابية للسلام والاستقرار والتنمية والازدهار على الصعيد الإقليمي”.

بدوره أكد كيم في رسالته موقف بلاده الثابت والحريص على تعزيز وتطوير العلاقات مع الصين لتصبح مثالاً يحتذى به من دول العالم مضيفاً إن كوريا الديمقراطية تؤمن إيماناً راسخاً بأن العلاقات الودية بين الجانبين سيتم رفعها وتطويرها وفقا لمتطلبات العصر وكذلك تطلعات ورغبات الشعبين ومصالحهما الأساسية.

ونوه كيم بحقيقة أنه في ظل قيادة الرئيس شي نجح الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني في مكافحة جائحة كورونا وصنع إنجازات ملحوظة في استكمال بناء مجتمع رغيد على نحو شامل وفي النضال من أجل القضاء التام على الفقر.