السلطات المغربية تعتقل ثمانية إرهابيين يجندون أشخاصا لتنظيم داعش الإرهابي

الرباط-سانا

اعتقلت السلطات المغربية ثمانية إرهابيين في مناطق متفرقة من البلاد لتورطهم بتجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة الداخلية المغربية قولها في بيان اليوم “إن السلطات المختصة فككت خلية إرهابية في مدن مكناس والحاجب وسط المغرب والحسيمة شمال البلاد تضم بين أعضائها معتقلين سابقين في قضايا إرهاب وينشطون في تجنيد مغاربة بقصد الالتحاق بمعسكرات تنظيم /داعش/في سورية والعراق”.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخلية الإرهابية تتكون من ثمانية أشخاص سيتم تقديمهم إلى المحكمة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة دون ان تحدد تاريخ اعتقال افراد هذه الخلية.

وأشارت إلى أن الإرهابيين المغاربة في سورية والعراق يتم إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة حول استعمال الأسلحة و صناعة المتفجرات وتفخيخ السيارات في سياق تجنيدهم لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المغرب.

وأقرت الحكومة المغربية في تشرين الأول الماضي تعديلات قانونية جديدة تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات لكل من التحق أو حاول الالتحاق ببؤر التوتر أو قام بالتجنيد أو التدريب لصالح التنظيمات الإرهابية اضافة الى غرامة قد تصل إلى/224/ألف يورو.

وكانت السلطات المغربية أعلنت الثلاثاء الماضي تفكيك خلية من خمسة أشخاص تجند إرهابيين للالتحاق بتنظيم /داعش/ في سورية والعراق فيما لا تخفي السلطات قلقها من التحاق أكثر من الفي مغربي بالجماعات التكفيرية الارهابية وخصوصا تنظيم /داعش/.