الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

كيليتشدار أوغلو: أردوغان معزول وترشحه للانتخابات الرئاسية إساءة لتركيا

أنقرة-سانا
اعتبر كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري أبرز أحزاب المعارضة التركية ترشح رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان للانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في العاشر من آب القادم إساءة للجمهورية التركية مؤكدا أن أردوغان شخص معزول و مكانته تزعزعت في الغرب والشرق.
ونقل موقع راديكال عن كيليتشدار أوغلو قوله في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب الشعب إن شخصا لا يؤمن بمبدأ الفصل بين السلطات ويرى السلطة التشريعية والبرلمان عائقا أمامه ويصفع مواطنا ويهين مزارعا حاول شرح المشاكل التي يعاني منها لا يستطيع أن يترشح للانتخابات الرئاسية.
وأضاف “إن شخصا يفرق بين الشعب ويمارس التمييز بين الشرائح الاجتماعية لا يستطيع أن يرشح نفسه لشغل منصب الرئيس” مشددا على أن العدالة مفهوم نبيل والشخص الذي يرى العدالة عائقا أمامه لا يستطيع أن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية.
وأشار إلى أن أردوغان لا يؤمن بالمساواة بين الرجل والمرأة وهو شخص اعتاد الكذب ولا يملك قيما أخلاقية لذلك لا يستطيع أن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية لافتا إلى استخدامه الكذب كوسيلة لخلق الاقتتال والتناحر بين أبناء الشعب الواحد.
وبين كيليتشدار أوغلو أن أردوغان شخص لا يحظى بالاحترام في تركيا وعلى مستوى العالم ورأى أن أي زعيم في دول الغرب والشرق لا يرغب في أن يكون بنفس الصورة مع أردوغان.
وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا أعلن اليوم الثلاثاء عن ترشيح أردوغان للانتخابات الرئاسية القادمة وذلك رغم الفضائح المالية والسياسية غير المسبوقة والإجراءات القمعية التي ارتكبها أردوغان ضد الشعب التركي وأجهزة القضاء ومؤسسات الدولة ووسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك من الإجراءات التي كانت تهدف إلى تعزيز سلطاته في البلاد.

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة