الشريط الأخباري

عشرات الضبوط التموينية بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة في اللاذقية ودرعا وحلب

محافظات-سانا

نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظات اللاذقية ودرعا وحلب عشرات الضبوط التموينية بحق فعاليات تجارية وأفران وذلك خلال متابعتها عمل الأسواق والمخابز.

ففي اللاذقية نظم عناصر المديرية اليوم 50 ضبطاً تموينياً توزعت بين 27 ضبطاً تموينياً بحق عدد من الأشخاص بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار شملت أسواق الخضار في جبلة واللاذقية ومناطق العوينة وقنينص والعنابة إضافة إلى ثلاثة ضبوط بسبب فرم اللحم بشكل مسبق وفق مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر السوسي.

وأشار السوسي في تصريح لسانا إلى أن المديرية سجلت أيضا ضبطاً بسبب حيازة مواد مجهولة المصدر إضافة إلى ضبط بسبب حيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية وضبوط أخرى لتقاضي تكسي عمومي أجراً زائداً وضبط بحق مخالف لعدم تقديم بيان كلفة إضافة إلى أربعة ضبوط إعلان بسعر زائد وتسعة أخرى لمخالفات بسبب عدم حيازة فواتير شراء.

كما نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا 18 ضبطاً تموينياً طالت مخبزاً ومحل حلويات في المدينة بمخالفة حيازة 28 كيساً من الدقيق التمويني المهرب لاستخدامه في صناعة الحلويات حيث تم حجز الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف.

وشملت الضبوط مخبزين في مدينة الصنمين أحدهما “خاص” بمخالفة وجود مواد غريبة في الخبز وإنتاج خبز سيء الصنع كما شملت الضبوط محلات غذائية وسمانة في مدينة ازرع بمخالفات حيازة مواد منتهية الصلاحية ومواد مجهولة المصدر في حين كانت بقية المخالفات هي عدم الإعلان عن الأسعار ولحوم حمراء وإبراز فواتير غير نظامية وتقاضي زيادة في بدل خدمات نقل الركاب وعينات لمواد غذائية.

وفي حلب نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة 73 ضبطاً تموينياَ طالت أفراناَ بأحياء الملعب البلدي والمشهد والشيخ طه ومحطة بغداد بمخالفات إنتاج خبز سيء والبيع بدون اكياس ونقص في وزن الربطة ومعتمدين بمخالفات البيع خارج البطاقة الإلكترونيه وبسعر زائد.

ووفق بيان للمديرية تلقت سانا نسخة منه اليوم طالت الضبوط أيضا شخصاً يقوم بجمع أكياس مسحوق غسيل من ماركات مختلفة وتعبئتها بمسحوق غسيل مخالف للماركات الأصلية وبيعها بالأسواق على أنها بضاعة نظامية وتم تنظيم الضبط اللازم واستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وشملت بقية الضبوط أيضاً محلات المولدات بمخالفات تقاضي أجر زائد بدل أداء خدمات عامة وعدم إعطاء إيصالات نظامية للمشتركين.

انظر ايضاً

اللاذقية.. إخماد حريق في محلين للمفروشات

اللاذقية-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء اللاذقية حريقاً اندلع في الطابق الثاني لمحلين متجاورين لتنجيد المفروشات …