الشريط الأخباري

إسمنت حماة تتخذ إجراءات لمعالجة انبعاث الغبار من معملها

حماة-سانا

أعلنت الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة عن اتخاذ إجراءات لمعالجة موضوع الانبعاثات الغبارية الناتجة عن معمل الإسمنت للتخفيف من معاناة أهالي بلدة كفربهم القريبة من الشركة.

وأوضح المدير العام للشركة المهندس علي جعبو في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم إيقاف الفرن في المعمل رقم 2 وإجراء صيانة شاملة للفلتر الكهربائي وخط مجرى الانبعاثات الغبارية إضافة إلى التواصل بشكل يومي مع شركة كهرباء حماة للتعاون والتقليل قدر الإمكان من الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي أو الانخفاض المفاجئ للجهد الذي يؤدي إلى فصل كامل خط الإنتاج ومنظومة الفلترة ما يسبب الانبعاثات الغبارية.

وأشار جعبو إلى أنه تم أخذ موافقة الجهات الوصائية لتعديل نظام الفلترة في المعمل رقم 3 من فلتر كهربائي إلى فلتر قماشي وذلك لعدم ارتباط عمل الفلتر القماشي بالتيار الكهربائي حيث تم إعداد دفاتر الشروط الفنية اللازمة والإعلان عنه ليصار إلى توريده خلال الفترة المقبلة كما تم وضع خطة مستقبلية لتغيير نظام الفلترة في المعمل رقم 2 من كهربائية إلى قماشية أيضاً.

وكان أهالي بلدة كفربهم في ريف حماة طالبوا أكثر من مرة الجهات المعنية بالعمل على معالجة التلوث الناتج عن معمل إسمنت حماة الواقع على مسافة عشرات الأمتار من بيوت البلدة.

انظر ايضاً

26.5 مليار ليرة قيمة مبيعات إسمنت حماة خلال ثمانية أشهر

حماة-سانا بلغت قيمة مبيعات الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة منذ بداية العام الحالي وحتى …