الشريط الإخباري

مدير مؤسسة المخابز: تراجع نسبي للازدحام على المخابز لهذه الأسباب

دمشق-سانا

أكد مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع لسانا التراجع النسبي لظاهرة الازدحام على معظم مخابز دمشق اليوم نتيجة تنفيذ سلسلة من الإجراءات.

الإجراءات وفق هزاع تمثلت بمنع استلام المخابز عدة بطاقات الكترونية من شخص واحد والالتزام ببيع المواطن الكميات المخصصة له وفق بطاقته إضافة إلى رفد المخابز بكميات من الدقيق التمويني وفق الطاقة الإنتاجية لكل مخبز إضافة إلى زيادة مخصصات عدد من المخابز بالدقيق بعد دراسة حاجة المنطقة التموينية وعدد السكان.

وأوضح هزاع أن عودة عدد من المخابز وخطوط التشغيل والإنتاج للعمل بعد صيانتها وترميمها في ريف دمشق ساهمت بتخفيف حالة الازدحام إضافة إلى التشدد بموضوع استثمار مستلزمات إنتاج الرغيف بشكل صحيح وعدم الهدر والتصدي لظاهرة بيع الخبز العلفي والإتجار بمادة الدقيق التمويني وتهريبه لبيعه بالسوق السوداء بأسعار مضاعفة عن سعره المدعوم والحقيقي مشيراً إلى التشدد على مشرفي المخابز بالالتزام بوزن الربطة والسعر المحدد وإنتاج الخبز وفق أفضل الشروط والمواصفات المطلوبة.

ووفق بيان نشرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وحصلت سانا على نسخة منه أكدت المؤسسة السورية للحبوب رفد المخابز بكميات كافية من الطحين كل وفق احتياجات طاقته الإنتاجية وبمواصفات ونوعية جيدة.