مقتل 7 جنود باكستانيين في هجوم على نقطة تفتيش والمدارس تفتح أبوابها من جديد

كويتا-باكستان-سانا

قتل سبعة جنود باكستانيين في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مسؤول باكستاني قوله إن الهجوم الذي شنه المسلحون وقع في وقت مبكر من صباح اليوم في منطقة ميختار الجبلية بمنطقة لورالي وتواصل لساعات وتسبب بمقتل سبعة من الجنود لافتا إلى أنه لا يعرف من يقف وراء الهجوم.

وكان أعلن الجمعة الماضية عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 17 شخصا بجروح عندما فجر انتحاري نفسه خارج مسجد في مدينة روالبندي الباكستانية.

المدارس الباكستانية تفتح أبوابها للمرة الأولى بعد الاعتداء الإرهابي لحركة طالبان على مدرسة في بيشاور ومقتل نحو150 شخصا

أعادت المدارس الباكستانية فتح أبوابها اليوم للمرة الأولى منذ الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة طالبان على مدرسة تابعة للجيش في بيشاور شمال غرب باكستان.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن نحو عشرين عسكريا بينهم قائد الجيش الجنرال راحيل شريف استقبلوا التلاميذ وعائلاتهم في المدرسة العامة التابعة للجيش في بيشاور حيث تم تعزيز الأمن ووضع جهاز لكشف المعادن على مدخل المدرسة بعد أن استؤنفت الدروس سابقا في عدد محدود جدا من المدارس الخاصة.

ودعت السلطات الباكستانية المدارس إلى التيقظ وبناء جدران تلفها أسلاك شائكة حول مبانيها وتعزيز وجود الحرس قدر الإمكان.

وكانت السلطات الباكستانية رفعت تجميد عقوبة الإعدام في البلاد في حالات الإرهاب ردا على هذا الهجوم وأعدمت تسعة أشخاص وصدقت على إنشاء محاكم عسكرية لمحاكمة مدنيين بتهمة الإرهاب وقصفت معاقل لحركة طالبان.

وأسفر الاعتداء الإرهابي الذي وقع في 16 كانون الأول الماضي على مدرسة لأولاد العسكريين في بيشاور عن مقتل 150 شخصا وأثار صدمة كبرى في باكستان التي تعد 200 مليون نسمة وتشهد اعتداءات بشكل شبه يومي.