الشريط الأخباري

لتعريف التلاميذ بقانون السير… افتتاح حديقة مرورية في مدرسة المليحة الريفية للبنين-فيديو

دمشق-سانا

بهدف تعريف التلاميذ بقانون السير لتحقيق السلامة المرورية افتتحت اليوم الحديقة المرورية بمدرسة المليحة الريفية للبنين بمحافظة ريف دمشق بالتعاون بين منظمة طلائع البعث ووزارتي الداخلية والتربية.

وتضمنت الحديقة العديد من الشاخصات المرورية ومجسمات لأهم معالم البلدة والطرق الرئيسية فيها ما يمكن التلاميذ من محاكاة الواقع من خلال التدريب العملي والمحاضرات التعليمية التي تلقوها حول الثقافة والوعي المروري.

وبين عضو قيادة منظمة طلائع البعث ياسر صقر أن الحديقة المرورية تهدف إلى تعريف التلاميذ بقانون السير وترسيخ مبدأ السلامة المرورية في أذهانهم موضحا أن التجربة انطلقت من محافظة ريف دمشق ويتم العمل لتعميمها على باقي المحافظات بالتعاون مع وزارتي التربية والداخلية والمجتمع الأهلي.

بدورها مديرة مدرسة المليحة الريفية للبنين سماهر دغموش أوضحت أن التحضير لانجاز الحديقة استغرق 20 يوماً عمل خلالها التلاميذ بإشراف المعلمين على صناعة ورسم شاخصات مرورية ومجسمات ونماذج لمعالم بلدة المليحة كالمدارس والمراكز الحكومية وقام الطلاب بدور الشرطي في تجربة ممتعة ومفيدة مشيرة إلى أن الفعالية شملت أيضا زراعة عدد من الأشجار بأسماء شهداء الجيش العربي السوري.

من جهته أكد العميد عبد الجواد عوض رئيس فرع مرور ريف دمشق أهمية هذه الفعاليات في إنشاء جيل واع مرورياً وتعريفه بالشاخصات المرورية وأهمية التقيد بقواعد السير مشيراً إلى وجود تعاون دائم بين وزارتي الداخلية والتربية لتوعية الاجيال وتعريفهم بقانون السير ورفع مستوى الوعي والثقافة المرورية.

طارق السيد