الشريط الأخباري

برلمانية تركية تؤكد أن نظام أردوغان ارتكب جرائم حرب في سورية

أنقرة-سانا

أكدت عضو البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض النائبة مارال بيشطاش أن جيش النظام التركي ارتكب جرائم حرب في مدينة عفرين السورية بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية.

وأشارت بيشطاش في كلمة لها خلال اجتماع للبرلمان إلى استمرار عمليات القتل والاختطاف والتهجير القسري التي تستهدف سكان عفرين وقالت “إن الجيش التركي وبدعم من المجموعات الإرهابية الموالية لانقرة يحتل عفرين وقراها ويسعى لتغيير التركيبة السكانية في المدينة بهدف السيطرة عليها وذلك لحماية المجموعات الإرهابية في إدلب وجوارها”.

وبينت بيشطاش أن النظام التركي احتل عفرين ورأس العين وتل أبيض متناسيا أن هذه المناطق أرض سورية ومن يسكن فيها مواطنون سوريون مشيرة إلى سعي رئيس النظام  التركي رجب طيب أردوغان لحماية التنظيمات الإرهابية ومن ضمنها “جبهة النصرة”.

وتشهد مدينة عفرين والمناطق التي تنتشر فيها المجموعات الإرهابية التي تأتمر بأوامر النظام التركي حالات الفوضى والانفلات الأمني والصراعات بين هذه المجموعات الإرهابية ومتزعميها لاقتسام النفوذ والسيطرة على المناطق والتحكم بمصير المدنيين فيها وذلك منذ احتلالها في آذار من العام 2018 من قبل قوات النظام التركي بالتعاون مع مجموعات إرهابية تم تدريبها وتسليحها في تركيا.

انظر ايضاً

برلمانية تركية: 50 ألف إرهابي انتشروا في تركيا بإطار مخططات أردوغان ضد سورية

أنقرة-سانا كشفت شافاك بايف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن خمسين ألف إرهابي انتشروا …