الشريط الأخباري

مواجهات بين الشرطة الأمريكية ومتظاهرين معارضين لبايدن في بورتلاند

واشنطن-سانا

اندلعت مواجهات بين قوات الأمن الأمريكية ومتظاهرين معارضين لتولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون غرب البلاد ما خلف عدداً من المصابين في أعمال شغب وكر وفر بين الجانبين تخللها إضرام النيران في منشآت فيدرالية.

وذكرت شبكة فوكس نيوز أن محتجين ساروا في مظاهرة إلى مقر الحزب الديمقراطي بالولاية وألحقوا أضراراً بمنشأة الهجرة الفيدرالية في المدينة حيث حطموا عدداً من النوافذ وقاموا بالكتابة على الجدران.

وأشارت شرطة بورتلاند إلى اعتقال ثمانية أشخاص “لارتكابهم جرائم تتراوح بين الشغب وحيازة جهاز تخريبي إلى حرق متهور” لافتة في تغريدة على تويتر الى إنه “تم التخطيط لعدة أحداث في المدينة بعد ساعات فقط من أداء بايدن اليمين”.

وتركزت المواجهات بالقرب من مبنى الهجرة والجمارك بعد أن بدأ “مثيرو شغب” بحسب الشرطة في إلقاء الحجارة والبيض وتخريب المبنى.

وأدى بايدن أمس اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة خلال حفل تنصيب وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط الكونغرس “الكابيتول” في واشنطن تحسباً لوقوع أعمال عنف مماثلة للتي قام بها أنصار ترامب قبل نحو أسبوعين أثناء اقتحامهم مقر الكونغرس.

انظر ايضاً

الشرطة الأمريكية قتلت أكثر من 130 أعزل من أصول إفريقية منذ 2015

واشنطن-سانا كشفت الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية أن 135 شخصاً من أصول إفريقية قتلوا على أيدي …