الشريط الإخباري

معرض مشغولات يدوية لنزلاء سجن حمص المركزي بثقافي حمص

حمص-سانا

مشغولات يدوية وحرف تراثية من الخرز والريزين والنسيج ولوحات ومجسمات فنية من توالف البيئة بأيادي نزلاء ونزيلات سجن حمص المركزي عرضت في قاعة المعارض بمديرية الثقافة في المدينة.

وتضمن المعرض الذي أقامته قيادة شرطة محافظة حمص بالأمس بالتعاون مع مديرية الثقافة وجمعية رعاية السجناء تشكيلة واسعة من المنتجات صنعت بمشاركة نحو 200 نزيل ونزيلة.

وتنوعت المعروضات بين لوحات طبيعة صامتة ومجسمات تنوه ببطولات الجيش العربي السوري وإكسسوارات خرز وطاولات خشب وريزين وبلور كما عرض جناح النزيلات مشغولات صوفية بالسنارة وألبسة قماشية.

وفي تصريح لـ سانا بين قائد شرطة حمص اللواء محمد الفاعوري أن المعرض يأتي ضمن إجراءات لتكريس شعار وزارة الداخلية بأن السجن هو مؤسسة إصلاحية تعنى بتأهيل النزلاء وزرع الأمل في نفوسهم ليعودوا مواطنين صالحين لخدمة مجتمعهم موضحا أن المعرض يقام للمرة الأولى خارج أسوار السجن بغرض إتاحة المجال للمواطنين الراغبين بزيارته والتعرف على المنتجات واقتنائها بما يعود بالفائدة المادية والمعنوية على النزلاء.

من جهته أوضح مدير سجن حمص المركزي العميد يوسف عيسى أن المعرض بمثابة مرآة لحياة السجناء اليومية الذين يحاولون من خلال أعمالهم وحرفهم أن يشاركوا المجتمع أعمالهم بشكل يعود بالفائدة عليهم تمهيدا لبدء حياة جديدة خارج السجن لافتا إلى ان ريع المعرض يعود لنزلاء السجن كنوع من الرعاية الاجتماعية والمساعدة لهم.

واعتبر رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية السجناء المحامي سامر الضاهر أن المعرض يشكل خطوة في تطوير الذات وتكريس الأمل للنزلاء ولتعريف المجتمع بشكل أوسع بإبداعاتهم وتسويق منتجاتهم لافتا إلى دور الجمعية في رعاية النزلاء وتأهيلهم وتدريبهم وتأمين المواد اللازمة لصناعاتهم وتسويقها حيث افتتحت لهذه الغاية مؤخرا ورشة الخياطة لتدريب النزيلات على الخياطة.

رشا المحرز