الشريط الإخباري

المصالح العقارية تضع سجل التوثيق العقاري لمنطقة الباب في ريف حلب بالخدمة

حلب-سانا

وضعت مديرية المصالح العقارية بحلب السجل اليومي المكمل لمكتب التوثيق العقاري التابع لدائرة المصالح العقارية في منطقة الباب بالخدمة وذلك ضمن مبنى المديرية.

وأوضح المهندس محمد مايل مدير المصالح العقارية بحلب في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه يتم العمل في سجل التوثيق العقاري وفقا لأحكام المرسوم التشريعي رقم 11 للعام 2016 الخاص بوقف عمليات تسجيل الحقوق العينية العقارية في الجهات المخولة قانوناً مسك سجلات ملكية وذلك في الدوائر العقارية المغلقة وتعليماته التنفيذية.

وبين أن سجل التوثيق العقاري يخدم كل مناطق الريف الشرقي لحلب المحرر من الإرهاب ومنها ريف الباب ودير حافر وكويرس وتل رحال من خلال تمكين المواطنين من تسجيل عقاراتهم الواقعة في المناطق المذكورة بما يسهم في الحفاظ على حقوقهم وتوثيقها.

ولفت مايل إلى أن المديرية كانت قد افتتحت سابقاً دائرة السجل العقاري في منطقة السفيرة جنوب شرق حلب بعد إعادة تأهيل وترميم المبنى وإعادة السجلات العقارية إليه والتي تمت حمايتها من الإرهابيين.

وأكد أن المديرية مستمرة بتقديم كل الخدمات للمواطنين من خلال مقرها المؤقت الحالي في حي الميريديان بمدينة حلب وتشمل البيانات والمخططات المساحية وتوثيق العقود حيث تم توثيق نحو 44 ألف عقد بيع وإشارة وإحكام خلال العام الماضي فيما بلغت قيمة الرسوم المستوفاة منها نحو 400 مليون ليرة كما قدمت المديرية نحو 120 ألف بيان قيد عقاري للمواطنين خلال الفترة ذاتها.

وأشار إلى استمرار العمل بتأهيل المبنى الأساسي الذي تعرض للضرر والتخريب جراء الإرهاب في منطقة السبع بحرات ومن المتوقع إنجازه ووضعه بالخدمة خلال العام الحالي.