الشريط الأخباري

مواهب واعدة بفريق ناشئات إزرع بكرة السلة

درعا-سانا

استطاع فريق إزرع بكرة السلة بفئة الناشئات إثبات جدارته في منافسات مجموعة السويداء للدوري العام فتصدر مرحلة الذهاب بعد فوزه على العربي والكفر ولاهثة رغم قصر فترة التحضير والإمكانات المحدودة.

وضمن فريق ازرع تأهله إلى ملحق المنطقة الجنوبية الذي سيقام الشهر القادم ليلعب مع ثالث مجموعة دمشق مباراتين ذهابا وايابا ليتأهل الفائز إلى نهائيات كأس الاتحاد.

مدرب الفريق جوزيف مراوي قال في تصريح لنشرة سانا الرياضية إن لاعبات الفريق يتدربن في مركز تدريبي تم إنشاؤه مؤخرا بهدف إعادة الألق للعبة كرة السلة الانثوية ولا سيما بفئة الناشئات مشيرا إلى أن الفريق رغم كل الصعوبات استطاع الانفراد بصدارة مجموعته ويسعى لمواصلة مشواره بنجاح وتصاعد أدائه.

وأضاف مراوي أن السلة الأنثوية تعاني من قلة الإمكانات والتجهيزات وتوقف التدريب في صالة ازرع لأسباب تتعلق بإعادة التأهيل والترميم مبينا أن اللاعبات يتدربن في أجواء قاسية وبالرغم منها حققن نتائج مرضية.

مساعدة المدرب رولا سمارة كشفت أنها بدأت مع الفريق منذ أربع سنوات وتم انتقاء العديد من اللاعبات من الفئات العمرية الصغيرة لتأسيس فريق سلوي متميز لافتة إلى أن الرياضة الأنثوية بدأت تستعيد ألقها ولا سيما في كرة السلة.

وأضافت أن الفريق يعاني من قلة الأدوات وخاصة الكرات التي يتم تأمينها من تبرعات المجتمع المحلي أو على نفقة المدرب مؤكدة أنه رغم الصعوبات استطعنا تحقيق نتائج ممتازة في الدوري الذي نشارك فيه لأول مرة .

قاسم المقداد