الشريط الأخباري

كوبا تجدد دعمها المطلق للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة

هافانا-سانا

جددت كوبا التأكيد على دعمها المطلق للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وأعرب وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز في تغريدة له على موقع تويتر بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عن دعم بلاده المطلق لحل عادل ودائم يضمن قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

من جهة ثانية حذر رودريغيز من أن الولايات المتحدة تروج لمحاولات فظة وخطيرة لزعزعة الاستقرار السياسي والاجتماعي في كوبا مؤكدا أن هذه المحاولات تشكل جزءا من استراتيجية واشنطن ضد هافانا.

وفي مداخلة له عبر الفيديو في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لوزراء خارجية المؤتمر الأيبيري الأمريكي أشار رودريغيز إلى أن “حكومة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب متورطة بشكل مباشر في التمويل والتوجيه من أجل تنفيذ أعمال عصيان مدني وأعمال غير قانونية ضد الدولة الكوبية” مدينا المشاركة المباشرة للقائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في هافانا في الترويج لهذه الأعمال التخريبية.

ودعا وزير الخارجية الكوبي إلى التضامن والتعاون بين الدول الأيبيرية والأمريكية لمواجهة التحديات التي تواجهها الدول النامية جراء الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا والنظام الدولي الجائر والديون الخارجية غير مستحقة الدفع.

يذكر أن المجموعة الأيبيرية الأمريكية تتكون من فنزويلا والأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا وتشيلي والإكوادور والسلفادور وإسبانيا وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك ونيكاراغوا وبنما وباراغواي والبيرو والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروغواي و أندورا.

انظر ايضاً

رودريغيز: الولايات المتحدة تسعى لمعاقبة الشعب الكوبي بأكمله

هافانا-سانا أكد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز أن الولايات المتحدة ومن خلال ممارساتها العدائية تسعى …