الشريط الأخباري

البرازيل تسجل نحو 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا والمكسيك أكثر من عشرة آلاف

عواصم-سانا

سجلت البرازيل 51922 إصابة و 587 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ووفق أحدث بيانات وزارة الصحة البرازيلية فقد بلغ إجمالي الإصابات في البلاد ستة ملايين و290272 اصابة والوفيات 172561 حالة.

وفي المكسيك تم تسجيل 10008 إصابات و586 وفاة جديدة بالفيروس أمس ما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى مليون و100683 إصابة و105459 وفاة.

وتوقعت الحكومة المكسيكية أن يكون العدد الفعلي للإصابات أعلى كثيرا من العدد المعلن.

وفي كوريا الجنوبية أعلنت السلطات عن نيتها دراسة تشديد قيود التباعد الاجتماعي للحد من الأنشطة الاقتصادية بعدما سجلت البلاد في الأيام القليلة الماضية أسرع انتشار لعدوى فيروس كورونا منذ الأيام الأولى لظهور الوباء.

وأفادت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية بتسجيل 450 إصابة بفيروس كورونا اليوم وذلك بعد تسجيل أكثر من 500 حالة يوميا على مدار ثلاثة أيام متتالية لتشهد الموجة الثالثة للوباء أعلى مستوى من الإصابات خلال نحو تسعة أشهر.

وفي الصين أعلنت اللجنة الوطنية للصحة عن تسجيل 11 إصابة جديدة بالفيروس في البر الرئيسي أمس ارتفاعا من ست إصابات في اليوم السابق مضيفة إن جميع الحالات الجديدة لقادمين من الخارج.

وبلغ بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البر الرئيسي 86512 حالة بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

وفي الولايات المتحدة أعلنت مدينة سان فرانسيسكو عن فرض حظر تجول وقيود أخرى اعتبارا من يوم غد بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وقال رئيس البلدية لوندون بريد إن المتاجر غير الأساسية ستغلق وإن التجمعات ستحظر من الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي إلى الخامسة من صباح اليوم التالي وهو إجراء سيظل ساريا حتى الـ 21 من كانون الأول المقبل.

وكانت السلطات الصحية في مدينة لوس أنجلس الأميركية حظرت يوم الجمعة الماضي معظم التجمعات العامة والخاصة مؤقتا.. وأتت القيود الجديدة في وقت تشهد فيه لوس أنجلس ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

انظر ايضاً

البرازيل تتجاوز الـ 209 آلاف حالة وفاة بسبب كورونا وكندا تلامس الـ 18 ألفاً

برازيليا وأوتاوا-سانا سجلت البرازيل 1050 حالة وفاة و 61567 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال …