الشريط الإخباري

اختصاصي طب أسرة: الذروة الجديدة من كورونا (شديدة وقاسية) والالتزام بالإجراءات الوقائية الحل الوحيد

دمشق- سانا

تستمر وتيرة الإصابة بفيروس كورونا محلياً بالارتفاع وتزداد أعداد الحالات المسجلة رسمياً بشكل تصاعدي معلنة الاقتراب من حدوث ذروة جديدة لانتشار الفيروس بمختلف المحافظات وفق رئيس الرابطة السورية لطب الأسرة الدكتور وسام ماوردي.

ورأى الدكتور ماوردي في تصريح لـ سانا أن زيادة أعداد الإصابات هو شيء متوقع وطبيعي نظرا لما يحدث بمختلف دول العالم ودول الجوار حاليا نتيجة انخفاض درجات الحرارة بفصل الشتاء موسم الأمراض والانتانات التنفسية بشكل عام والتي تتشابه أعراضها مع اعراض فيروس كورونا إلى حد كبير متوقعا أن تكون الذروة الجديدة لانتشار الفيروس “شديدة وقاسية” نظرا لترافق انتشاره مع فيروس الانفلونزا الموسمية.

ولفت الدكتور ماوردي إلى أن العارض المشترك الأكثر خطورة بين أمراض الشتاء التنفسية والإصابة بفيروس كورونا هو الحاجة إلى دعم الأكسجة حيث يتطلب ذلك دخول المريض إلى المشفى ومتابعة وضعه الصحي وخاصة المسنين وذوي الأمراض المزمنة.

وأكد الدكتور ماوردي أنه نظرا لعدم اعتماد لقاح آمن وفعال لكوفيد 19 أو علاج ثابت حتى الآن تبقى الوقاية هي الحل الوحيد لكسر حلقة انتشار الفيروس مبينا أن ذلك يتحقق من خلال الالتزام بالاجراات الوقائية ولا سيما ارتداء الكمامة والتباعد المكاني في أماكن التجمعات والعمل على تقوية مناعة الجسم بالغذاء الجيد وممارسة الرياضة.

وشدد الدكتور ماوردي على دور الأسرة في توجيه أطفالهم لاتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس ومنع الإصابة عبر ارتداء الكمامة في المدرسة والحفاظ على نظافتهم الشخصية وعدم استعمال أي غرض مشترك مع زملائهم.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت يوم أمس عن تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهو أعلى رقم يومي تم تسجيله منذ الاعلان عن أول إصابة بسورية في الـ 22 من آذار الماضي كما سجل أعلى رقم يومي لوفيات كورونا أمس الأول وهو 8 حالات.

انظر ايضاً

زراعة 2750 دونماً من الخضار الشتوية بالسويداء للموسم الحالي

السويداء-سانا وصلت المساحات المزروعة بالخضار الشتوية في السويداء خلال الموسم الحالي إلى 2750 دونماً في …