الشريط الإخباري

الحلقي والنائب الأول للرئيس الإيراني يبحثان هاتفياً تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بها

دمشق-سانا
بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع النائب الأول للرئيس الإيراني اسحق جهانكيري سبل تذليل العقبات أمام انسياب السلع الإيرانية في الأسواق السورية ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك وتأمين جميع مستلزمات صمود الشعب السوري من سلع غذائية وتموينية واستهلاكية ومشتقات نفطية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه الدكتور الحلقي مساء اليوم مع النائب الأول للرئيس الايراني تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وناقشا التعاون في مجال الطاقة الكهربائية والصحة والمياه وتنشيط الخط الائتماني.
وتناول الحديث ايضا تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنموية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية الراسخة والمتجذرة والاستراتيجية بينهما التي أرسى أسسها القائد الخالد حافظ الأسد والإمام الخميني والتي تتعزز وتتطور في ظل القيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي والسيد الرئيس بشار الأسد والرئيس حسن روحاني.
وشكر رئيس مجلس الوزراء القيادة والشعب الايراني على وقوفهم إلى جانب الشعب السوري في تصديه للحرب الكونية الهمجية التي يواجهها وتقديم كل وسائل الدعم له من أجل تحقيق الانتصار الذي يعد انتصارا لسورية وايران ولكل الأصدقاء في العالم ضد الظلم والمطامع الغربية والصهيواميركية في المنطقة مؤكدا أن الشعب السوري لن ينسى وقوف الأصدقاء إلى جانبه وعلى رأسهم إيران.
وجدد الدكتور الحلقي دعوته للشركات الإيرانية للمساهمة في إقامة مشاريع تنموية والمشاركة في إعادة بناء وإعمار سورية مؤكدا أن سورية وإيران يقفان في خندق واحد لمواجهة الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري المجرم وحريصان على إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.
من جهته أعرب جهانكيري عن تمنياته للقيادة والشعب والحكومة السورية بالأمن والاستقرار والسكينة مباركا نجاح الاستحقاق الديمقراطي والنزاهة والشفافية والمصداقية التي تميزت بها الانتخابات الرئاسية وفوز السيد الرئيس بشار الأسد بولاية دستورية جديدة مؤكدا حرص الحكومة الإيرانية على تأمين مختلف متطلبات صمود الشعب السوري في وجه الإرهاب والحرب الظالمة التي يتعرض لها.

انظر ايضاً

مقاتلة روسية تدمر موقعاً قيادياً أوكرانياً جنوب دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مقاتلة من طراز سو 34 دمرت مواقع لقوات …