الشريط الأخباري

مشاريع صيانة للشوارع الرئيسة وإعادة تأهيل عدد من المدارس بدوما

ريف دمشق-سانا

أنجز المجلس البلدي في مدينة دوما بريف دمشق عدداً من المشاريع الخدمية أهمها صيانة وتزفيت شوارع المدينة وإعادة تأهيل عدد من المدارس.

رئيس المجلس البلدي في دوما المهندس عدنان معيكة أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن أعمال الصيانة والتزفيت التي تمت بدعم من محافظة ريف دمشق وتعاون المجتمع الأهلي شملت الشوارع الرئيسة التي تعتبر العصب الرئيسي للحركة في المدينة منها شارع الجلاء والذي يبدأ من المحكمة حتى حديقة الجلاء بطول أكثر من كيلومتر وشارع عبد القادر بدران بطول أكثر من 1500 متر وشارع علي بن أبي طالب الممتد من دوار الشهداء حتى شارع الشهيد باسل الأسد بطول 1000 متر.

وأكد معيكة استمرار تنفيذ الأعمال الخدمية والتنموية بوتيرة عالية بهدف إنجازها قبل قدوم فصل الشتاء بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والاقتصادية في المدينة لافتاً إلى أن العمل جار حالياً على تأهيل وصيانة أربع مدارس بتكلفة 200 مليون ليرة.

وأشار معيكة إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الدولي للمنظمات الخيرية (أوكسفام) شاركا في صيانة الصرف الصحي في عدد من الأحياء وتنفيذ مشروع لإنارة طريق الكورنيش بدءاً من جسر المشاة حتى نقابة المهندسين على الطاقة البديلة مبيناً أن المدينة لا تزال بحاجة إلى الكثير من مراكز التحويل الكهربائي لتغطية حاجتها.

ولفت رئيس المجلس إلى أن أغلب الدوائر الحكومية تعمل في المدينة بعد إعادة تأهيلها.

سفيرة إسماعيل