ضمن إجراءات تخفيف الضغط عن المدارس.. تربية الحسكة تضع 13 غرفة صفية مسبقة الصنع بالخدمة في مدينة الحسكة

الحسكة-سانا

افتتحت مديرية تربية الحسكة 13 غرفة صفية مسبقة الصنع في مدينة الحسكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وذلك لتخفيف الضغط عن باقي المدارس وتقليل أعداد التلاميذ في الشعبة الصفية الواحدة بعد استيلاء ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على معظم مدارس المحافظة وإغلاقها.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أن الجهود الحكومية التي تقوم بها وزارة التربية ومحافظة الحسكة ومديرية التربية تنصب جميعها في سبيل التصدي لآثار الممارسات التي تقوم بها ميليشيا (قسد) والناتجة عن إغلاقها معظم المدارس الحكومية في المحافظة ومنع الطلاب من الدراسة فيها بمناهج الوزارة.

ولفتت صورخان إلى أن افتتاح المدرسة الجديدة سيساهم في استيعاب عدد من تلاميذ المدارس التي تم إغلاقها من قبل ميليشيا (قسد) وتخفيف الضغط على المدارس القائمة حيث تم رفد المدرسة بجميع المستلزمات الصفية والمرافق العامة والكوادر التربوية والتدريسية.

المعلم حسين العبيد مدير مدرسة عبد الأحد موسى التي تم نقل تلامذتها إلى المدرسة الجديدة أوضح أن الغرفة الصفية الواحدة تستوعب 60 تلميذاً من الحلقة التعليمية الأولى للفئتين (أ) و(ب) مبيناً أن الغرف الصفية الجديدة وفرت حق التعلم لمئات التلاميذ الذين أغلقت مدارسهم نتيجة ممارسات ميليشيا (قسد).

يشار إلى أن ميليشيا قسد أغلقت ما يقارب 93 بالمئة من مدارس المحافظة في مختلف المراحل الدراسية ومنعت التلاميذ من تلقي العلم في سعي منها إلى نشر الجهل والتخلف بين أبناء المحافظة خدمة لأجندات الاحتلال الأمريكي.

انظر ايضاً

تربية الحسكة: صيانة عدد من مدارس المدينة

الحسكة-سانا باشرت مديرية التربية في الحسكة اليوم إجراء صيانة لعدد من مدارس المدينة. وبينت مديرة …