الشريط الإخباري

وزارة الدفاع الأرمينية تؤكد استمرار المعارك في ناغورني قره باغ

يريفان-باكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم استمرار المعارك في إقليم ناغورني قره باغ وتواصل القصف المتبادل بالمدفعية والأسلحة الخفيفة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدثة باسم الوزارة شوشان ستيبانيان قولها اليوم على صفحتها في فيسبوك “إن الوضع لا يزال متوترا على كل خطوط التماس بين اقليم ناغورني قره باغ وان الوضع التكتيكي والعملياتي لم يتغير” مشيرة إلى أن وحدات الدفاع التابعة لقره باغ أحبطت محاولة تقدم للقوات الأذربيجانية.

بدورها أعلنت أذربيجان اليوم أن المعارك التي تشهدها منطقة قره باغ منذ نهاية الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل 16 مدنيا وإصابة 55 آخرين في الجانب الأذربيجاني.

وقال مكتب المدعي العام الأذربيجاني في تقرير اليوم إن القصف الذي تنفذه القوات الأرمينية ألحق أضرارا بـ 163 مبنى سكنيا و36 منشأة مدنية.

وشهدت الأوضاع في إقليم ناغورني قره باغ تصعيدا عسكريا مفاجئا منذ يوم الأحد الماضي في الوقت الذي تبادل فيه الجانبان الأرميني والأذربيجاني الاتهامات حول أسباب التصعيد لتأتي هذه التطورات بعد شهرين من تصعيد مماثل شهدته المنطقة الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان منتصف تموز الماضي حيث تبادل الطرفان الاتهامات بالتسبب به.

انظر ايضاً

باشينيان: لن يبقى أرميني واحد في إقليم ناغورني قره باغ

يريفان-سانا حذر رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان من أنه لن يبقى أرميني واحد