تربية السويداء: إغلاق شعبة صفية بإحدى الثانويات بعد تأكيد إصابة طالب بفيروس كورونا

السويداء- سانا

أغلقت مديرية التربية في السويداء شعبة صفية في إحدى ثانويات المحافظة بعد تأكيد إصابة طالب بفيروس كورونا وفق البروتوكول الصحي المعتمد لوزارة التربية.

وذكر مدير التربية بسام أبو محمود أنه بعد متابعة عدد من الحالات المشتبه بإاصابتها بالفيروس في مدرسة الشهيد نايف جربوع بمدينة السويداء تم تأكيد إصابة طالب بالصف الثاني الثانوي موضحا أنه تم وفق البروتوكول الطبي المعتمد إغلاق الشعبة الصفية التي يدرس فيها الطالب لمدة خمسة أيام مع تكثيف عمليات التعقيم ومتابعة حالة المخالطين بها.

وأكد أن الحالة الصحية في جميع مدارس المحافظة متابعة من قبل فرق صحية من مديرية الصحة ودائرة الصحة المدرسية ولا شيء يدعو للقلق .

بدوره أوضح مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا أنه تم التعامل مع الإصابة الوحيدة المدرسية بفيروس كورونا بإلزام الطالب البقاء في المنزل مدة أسبوعين مع مراقبة سير أعراض المرض وإعطاء التوصيات له وللمخالطين مشيرا إلى أنه تم أخذ مسحات لجميع المخالطين المشتبهين.

ولفت مدير الصحة إلى بدء توارد حالات من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية الشائعة في فصلي الخريف والشتاء والتي لا تدعو للخوف والذعر وبأعراض مشابهة لأعراض كورونا.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تجنب التجمعات وارتداء الكمامات مع غسيل الأيدي المتكرر بالماء والصابون وعدم لمس الوجه بأيدي ملوثة واتباع العادات الصحية السليمة في العطاس والسعال والتي من شأنها كسر حلقة عدوى جميع الأمراض.

انظر ايضاً

“سهرة مع أبي خليل القباني”… عرض مسرحي ضمن مسابقة وزارة التربية ليوم المسرح العالمي

حمص-سانا قدمت دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص مساء اليوم على مسرح الزهراوي مسرحية …