الشريط الأخباري

محافظة ريف دمشق تكرم الطلاب المتفوقين في التعليم الأساسي والثانوية العامة لعام 2020

ريف دمشق-سانا

تشجيعاً للتفوق والجد والمثابرة كرمت محافظة ريف دمشق اليوم 25 طالباً وطالبة من المدارس العامة والخاصة و50 آخرين من أبناء الشهداء ممن حصلوا على العلامة الكاملة في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي على مستوى المحافظة وقدمت لهم هدايا عينية ومادية وذلك خلال حفل اقيم في المجمع التربوي بضاحية قدسيا بريف دمشق.

وخلال الحفل قدم مجموعة من الطلاب لوحة راقصة تعبر عن حب الوطن فيما قدم أحد الطلاب لوحة شعرية تعبر عن أهمية التفوق والتحصيل العلمي.

وفي كلمة أبناء الشهداء أكدت الطالبة ليال بركات في كلمة لها أهمية العلم والتفوق وباركت لجميع الطلبة تفوقهم مشيرة إلى أن أبناء الشهداء سيسيرون على خطا آبائهم الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

وفي تصريحات لـ سانا عبرت مجموعة من الطالبات اللواتي حصلن على العلامة التامة في الثانوية العامة “الفرع العلمي” عن سعادتهن بالتفوق مؤكدات أهمية الجد والاجتهاد لرسم طريق التفوق إضافة إلى دور المدرسين والأهل في تشجيعهم للحصول على العلامة التامة.

شهد سلطان العزبة لفتت إلى أنها واجهت بعض الصعوبات خلال الفصل الدراسي الثاني نتيجة تعليق الدوام في المدارس لكن بفضل تشجيع أهلها ومتابعتها الدروس من خلال الفضائية التربوية تمكنت من الحصول على العلامة التامة معبرة عن فخرها بهذا التكريم فيما اعتبرت الطالبة حنين غسان محمد أن الانقطاع المبكر عن المدرسة نتيجة تعليق الدوام بالمدارس جعلها تبذل جهودا مضاعفة لتبقى محافظة على مستواها مشيرة إلى أنه بفضل المنصات التربوية وتشجيع الاساتذة استطاعت الوصول إلى هذا التفوق الذي يعتبر الأهم في حياتها.

محمد غيث مصعب الكنج الحاصل على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي أكد أن تنظيم الوقت هو أساس التفوق بقوله إن التفوق كان ثمرة جهود دراسية سابقة ومتابعة مستمرة من قبل اهلي وأساتذتي الذين قدموا لي كل الرعاية والاهتمام.

وفي تصريح مماثل اعتبر مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أن هذا التكريم يعد مبادرة مميزة من محافظة ريف دمشق للطلبة لرعايتهم وتقديم كل ما يلزم لهم لمتابعة تحصيلهم العلمي مع الحرص على دعم القطاع التربوي في المحافظة.

من جانبه أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم في تصريح للصحفيين أن المحافظة كانت حريصة على تكريم هذه الكوكبة من الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة على مستوى محافظة ريف دمشق لتقدم لهم كلمة شكر وتشجيعا لهم للمتابعة والتحصيل العلمي الجامعي مؤكداً أن المحافظة ستقدم جميع أنواع الرعاية والاهتمام لهؤلاء الطلبة لتحقيق أمانيهم.

حضر التكريم أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى وعدد من أعضاء مجلس الشعب والكوادر التدريسية والتربوية في المحافظة.

سفيرة اسماعيل