بتكلفة 200 مليون ليرة… البدء بصيانة طريق يخدم 5 بلدات في ريف الحفة-فيديو

اللاذقية-سانا

بدأت مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية أعمال صيانة طريق اللاذقية عين التينة الذي يخدم 5 وحدات ادارية تشمل السامية وحبيت وجبلايا وعين التينة وكرم المعصرة على محور يمتد من طريق عام اللاذقية السامية الحفة وصولاً إلى طريق صلنفة القرداحة بطول 10 كم تقريباً.

ولفت مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أهمية المشروع كونه يصل بين طريق عام اللاذقية الحفة الرئيس وصلنفة القرداحة ويخدم منطقة سياحية يقصدها ابناء المحافظة وغيرهم.

وذكر أن أعمال الصيانة تشمل نصف طول الطريق بمسافة 10 كم وعرض من 5 إلى 7 أمتار وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 200 مليون ليرة مع أعمال صناعية على المحور تتضمن تنفيذ خنادق بيتونية وعبارة صندوقية في الحارة والعناقية قرب مفرق السامية التي تسير بالتوازي مع أعمال المجبول الزفتي.

وبين الجردي أن ورشات الشركة المنفذة للمشروع تعمل أيضاً على تعزيل جوانب الطريق قبل تنفيذ أعمال التعبيد مقدراً فترة الانتهاء من المشروع بحدود شهر نتيجة بعد مجابل الزفت عن موقع المشروع على أن يتم الانتهاء منه قبل موسم الأمطار.

كما أشار إلى أن المديرية نفذت خطة في مجال تعبيد الطرقات شملت صيانة معظم المحاور الرئيسة في المحافظة منها في منطقة جبلة على محور الدالية القطيلبية ودوير بعبدا والبرجان وصيانة طريق عين شقاق البودي وسيانو حوران البودي والطويشرة المرداسية وعرمتي بنجارو.

بدوره لفت رئيس مجلس بلدية حبيت ثائر شعبان إلى أن صيانة الطريق كانت مطلبا للأهالي نتيجة سوء حالته الفنية وهو الطريق الوحيد الذي يربط بين اللاذقية وقلعة صلاح الدين إضافة إلى أنه صلة الوصل بين منطقتي الحفة والقرداحة وناحيتي المزيرعة وعين التينة وصولاً إلى محافظة حماة.

منهل حبيب من الأهالي أشار إلى أن صيانة الطريق تسهم بتحسين خدمة النقل العام بعد تسرب العديد من وسائط النقل والسرافيس عن خدمة المنطقة لافتا إلى أن الأهالي ينتظرون تخديم المنطقة أيضا بباص نقل داخلي مع انتهاء من صيانة الطريق.

بسام الإبراهيم

انظر ايضاً

إنجاز مشاريع طرق في الصنمين بريف درعا

درعا-سانا أنجز مجلس مدينة الصنمين بريف درعا مشاريع تعبيد وصيانة طرق بقيمة إجمالية بلغت 30 …