الشريط الإخباري

أمسية غنائية بصوت سليمان حرفوش بمشاركة فرقة قصيد

دمشق-سانا

مزيج من الأغاني العربية القريبة من الناس لكوكبة من كبار المطربين قدمها المغني سليمان حرفوش وفرقة “قصيد” خلال أمسية موسيقية غنائية قادها ووزعها موسيقيا المايسترو كمال سكيكر واستضافها مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

وتميز برنامج الأمسية بحفاظه على الهوية الأساسية للأغنية دون المساس باللحن الأساسي وجاء شاملا للألوان الغنائية كافة من المدارس السورية واللبنانية والمصرية كما وزعت الأغاني بشكل هارموني بما يخدم موضوع الأغنية وما تخلفه من أحاسيس.

وبدأت الأمسية بعزف مقطوعة موسيقية جديدة باسم “شوق” ضمن قالب السماعي من تأليف سكيكر كما قدمت أغنية جديدة بعنوان “ياعيون ضيعتنا” من كلمات وألحان عيسى النجار.

وأدى سليمان بصوته موشح “رماني بسهم هواه” ألحان داود حسني و” الحبايب عالمحبة عودونا” للملحن السوري الراحل زهير العيساوي وشارة مسلسل ليالي الحلمية ألحان ميشيل المصري و”حلوة ويا نيالها” لزكي ناصيف كما غنى لفريد الأطرش “احبابنا يا عيني” ولكارم محمود “سمرة يا سمرة” لتختتم الأمسية بأغنية “يا محلا الفسحة” لحسني.

يذكر أن الفنان سليمان حرفوش خريج المعهد العالي للموسيقا أوفده المعهد إلى اليونان لاتباع دراسات تخصصية في تقنيات الصوت والغناء لمدة عامين وشارك في العديد من المهرجانات الغنائية التراثية ومع الأوركسترا السورية للموسيقا العربية.

أما فرقة قصيد فتأسست عام 2008 وتشمل أربعين عازفاً ومغنياً وتعمل على أداء مختارات من التراث إضافة إلى الأعمال التجريبية والإبداعية و تبرز فيها أهمية التوزيع الموسيقي وتركز على كل ما هو قديم وأصيل.

رشا محفوض

انظر ايضاً

الصين تعارض بقوة الإجراءات التقييدية الأميركية الجديدة على منتجاتها من الصلب والألمنيوم

بكين-سانا أعربت الصين عن رفضها الشديد للإجراءات التقييدية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على منتجات …