الشريط الأخباري

إخماد حريق في منطقة حراجية شمال شرق تل جلجلة بالسويداء

السويداء-سانا

أخمدت طواقم الدفاع المدني ومديرية الزراعة في محافظة السويداء مساء اليوم حريقا اندلع في منطقة حراجية شمال شرق تل جلجلة شرق مدينة السويداء أتى على نحو دونمين من الأشجار الحراجية والأعشاب اليابسة.

وأوضح رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة بالسويداء المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا أن الحريق اندلع بالسفح الشمالي الشرقي لتل جلجلة في منطقة حراجية ضمن أملاك خاصة مجاورة لمحمية الضمنة الطبيعية حيث سارعت طواقم مديرية الزراعة والحراج والدفاع المدني للتعامل معه وإخماده قبل تمدده بشكل واسع مشيرا إلى أن الحريق طال نحو دونمين من أشجار السنديان والأعشاب اليابسة قبل السيطرة عليه.

ورجح أبو فخر أن يكون الحريق مفتعلا ولا سيما أن فرق الإطفاء التي سارعت إلى المكان وجدت الطريق المؤدي إلى مكان الحريق مغلقا بالحجارة قبل نحو مئة متر منه بقصد إعاقة وصول طواقم الإطفاء التي اضطرت إلى فتحه للتمكن من الوصول إلى موقع انتشار النيران وإخمادها.

من جهته أوضح عمر بركة قائد مجموعة الإطفاء في مديرية الدفاع المدني التي شاركت في إخماد الحريق أن تضافر جهود عناصر الحراج والزراعة مع الدفاع المدني أسهم في احتواء الحريق والسيطرة عليه وتبريده قبل امتداده إلى مساحات أوسع بعد عمل دام قرابة ساعتين بعد اضطرارهم إلى فتح الطريق المؤدي إلى المكان من الحجارة.

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي خلال الفترة الماضية الكثير من الحرائق التي اندلعت في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء بعضها طال آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة والحراجية والأعشاب اليابسة قبل التمكن من السيطرة عليها وآخرها حريق اندلع قبل عدة أيام وامتد على مئات الدونمات من الأعشاب اليابسة في الأراضي الممتدة بين بلدات وقرى عريقة والخرسا ومجادل بمنطقة اللجاة في ريف السويداء الشمالي الغربي.

انظر ايضاً

مادورو: علماء فنزويلا ابتكروا علاجاً لكورونا

كراكاس-سانا أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن تمكن علماء فنزويليين من ابتكار دواء لعلاج فيروس …