مجلس مدينة دير الزور يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي

دير الزور-سانا

بدأ مجلس مدينة دير الزور تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صيانة الخط الرئيسي للصرف الصحي في المنطقة الواقعة عند جسر البعث وذلك ضمن الخطة التي وضعها المجلس لإعادة تأهيل الأحياء المتضررة من الإرهاب.

وأوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس المدينة المهندس سميح الخليل في تصريح لمراسل سانا أنه بعد الكشف على خط الصرف الصحي الرئيسي للمدينة تبين وجود تخريب وتدمير في أجزاء كبيرة منه حيث تم إعداد الدراسات اللازمة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لإعادة تأهيل المجرور الرئيسي في المنطقة الواقعة من منتجع تعليلة غربا ولغاية جسر البعث شرقا.

وأشار الخليل إلى أنه تم تقسيم العمل إلى ثلاث مراحل الأولى شرق كلية الآداب القديمة والتي تم تنفيذها في المرحلة السابقة وحاليا يتم العمل على تنفيذ المرحلة الثانية الواقعة قرب جسر البعث بالتعاون مع المنظمات الدولية والمرحلة الثالثة في المنطقة الواقعة شرق جسر الشهيدة إيمان حجو.

ولفت المهندس الخليل إلى أن الأعمال في المرحلة الثانية تتضمن إزالة الجزء المخرب من جسر البعث وتنفيذ جدار إسمنت استنادي بطول 20 مترا وارتفاع 6 أمتار وعرض وسطي 40 سم ومد قساطل بولي إيتيلين قطر 200 سم وطول 40 مترا.

انظر ايضاً

بتكلفة 190 مليون ليرة… مشروع للصرف الصحي بمرحلته الأولى في المنطقة الحرفية بتلكلخ

حمص-سانا بدأ مجلس مدينة تلكلخ في ريف حمص تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي …