الشريط الأخباري

شركة صناعة الصوف والسجاد بحماة تبيع كامل السجاد المنتج خلال 6 أشهر

حماة-سانا

بلغت مبيعات الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية حزيران الماضي 609 ملايين و519 ألف ليرة ناتجة عن بيع غزول صوفية وأصواف مغسولة وسجاد صوفي بمختلف القياسات عبر منافذ البيع في مختلف المحافظات.

وأوضح المهندس محمد الرجب مدير عام الشركة في تصريح لمراسل سانا أن الشركة باعت خلال هذه الفترة 40398 متراً مربعاً من السجاد الصوفي بقيمة أكثر من 455 مليون ليرة مبيناً أن إنتاج الشركة من هذه المادة خلال النصف الأول بلغ 25025 متراً مربعاً تم بيعها بالكامل إضافة إلى بيع نحو 15 ألف متر مربع من مخازين السنوات السابقة.

وأضاف أن مبيعات الشركة من السجاد الصوفي حققت زيادة كبيرة حيث تم بيع 23960 متراً مربعاً خلال شهر حزيران الماضي وحده مشيراً إلى أن نسبة المبيعات في معمل سجاد دمشق بلغت 346 بالمئة وهي نسبة يتم تحقيقها لأول مرة منذ سنوات طويلة رغم أن البيع تم خارج موسم التسويق وذلك بسبب فروقات الأسعار الكبيرة التي طرحتها الشركة مقارنة بمنتجات القطاع الخاص.

وبين الرجب أنه تم أيضاً خلال الفترة المذكورة إنتاج 125 طناً من الغزول القطنية من إجمالي الخطة المقررة والبالغة 171 طناً بنسبة تنفيذ بلغت 73 بالمئة كما أنتج معمل سجاد دمشق 16737 متراً مربعاً من السجاد الصوفي من إجمالي الخطة المقررة وهي 26509 أمتار مربعة وبنسبة تنفيذ 63 بالمئة بينما أنتج معمل سجاد السويداء 8288 متراً مربعاً من خطته البالغة 26973 متراً.

وأشار الرجب إلى وجود عدد من الصعوبات التي تعيق العملية الإنتاجية أبرزها الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وصعوبة تأمين القطع التبديلية المستوردة الخاصة بأنوال السجاد إضافة إلى ارتفاع تكاليف النقل بين المعامل وقلة الكوادر الفنية والعلمية ونقص عدد العاملين بمختلف الفئات.

انظر ايضاً

تنفيذ أعمال تأهيل وصيانة في شركة صناعة الصوف والسجاد بحماة لتحسين جودة الإنتاج

حماة-سانا بخبرات وطنية نفذت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد بحماة أعمال تأهيل وصيانة خطي غسيل …