أكثر من 63 قتيلاً وثلاثة آلاف جريح جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت-فيديو

بيروت-سانا

ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت في وقت سابق اليوم جراء اندلاع حريق في العنبر رقم 12 في مستودع للمفرقعات في المرفأ إلى أكثر من 63 شخصاً وإصابة أكثر من 3000 آخرين بجروح.

ونقل موقع قناة المنار اللبنانية عن وزير الصحة اللبناني قوله في تصريح إنه “حسب الإحصاءات الأولية فإن عدد الضحايا تخطى الـ 63 وعدد الجرحى وصل إلى 3000”.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 25 شخصاً وإصابة أكثر من 2500 آخرين بجروح في الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت في وقت سابق اليوم جراء اندلاع الحريق.

وأوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام أن “عدداً من القتلى والجرحى سقطوا جراء الانفجار” مشيرة إلى وقوع أضرار كبيرة في المباني والسيارات في الكرنتينا والأشرفية والحمراء والمناطق المحيطة بمكان الانفجار.

بدوره أوعز الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إلى القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الأمن.

من جهته أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني الدكتور حسان دياب يوم غد يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق اليوم بأن الانفجار ناجم عن اندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من اهراءات القمح في مرفأ بيروت فى مستودع للمفرقعات حيث سمع دوى انفجارات قوية في المكان ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي.

وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

كما لحقت أضرار جسيمة بالمجلس النيابي اللبناني والمنازل والمؤسسات العامة والخاصة وعدد من الأبنية المحيطة بمرفأ بيروت جراء الانفجار.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الإصابات لم يتم إحصاؤه بعد وأن فرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

كما تعمل فرق الجيش والقوى الأمنية على تسهيل حركة السير لإفساح المجال أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني للتحرك.

وأفادت مصادر أمنية لقناة المنار اللبنانية بأن حريقاً اندلع فى العنبر رقم 12 بالمرفأ ما إدى إلى انفجار خزانات تحتوى على مادة النترات.

كما أكدت القناة التلفزيونية اللبنانية سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى وتسجيل أضرار مادية هائلة جراء الانفجار في مرفأ بيروت لافتة إلى تكاثر النداءات والمناشدات للتبرع بالدم في مستشفيات بيروت والضواحي.

بدوره أكد وزير الصحة العامة اللبنانى الدكتور حمد حسن أن حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفع جدا وأوعز لجميع المستشفيات باستقبال الجرحى.


الإصابات في محيط مرفأ بيروت جراء الانفجار الضخم

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على مواد كيميائية في مرفأ بيروت ويعالجها بطريقة علمية

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن عناصرها المنتشرين في مرفأ بيروت عثروا اليوم على مواد …