الشريط الإخباري

فرقة أيام زمان تنشد الطرب الأصيل على مسرح الثقافة بطرطوس

طرطوس-سانا

أحيت فرقة “أيام زمان” بقيادة الفنان أحمد عبد الحميد حفلاً غنائياً على خشبة مسرح قصر الثقافة في ثقافي طرطوس ضمن فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي الثاني الذي تقيمه مديرية الثقافة بالمحافظة.

وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التي اشتهر بها الساحل السوري إضافة إلى أغاني الزمن الجميل كأغنية “سليمه” للفنان نجيب السراج وأغنية “خفيف الروح” للموسيقار سيد درويش مع باقة من أغاني الرحابنة كأغنية “بحر عيونك غرقني” و “غيمة بيضا” التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والغناء.

وأوضح مدير الفرقة عبد الحميد أن الفرقة تعتمد على آلة العود والإيقاع وتحرص منذ انطلاقتها عام 1989 على تقديم الطرب الأصيل الذي قلما يتم تداوله ليبقى حاضراً في الذاكرة الشعبية لكونه جزءاً من الموروث الشعبي العريق.

واعتبر أن إقامة الملتقى في هذه الظروف خطوة جيدة تعكس الاهتمام بالفن والموسيقا بشكل خاص منوها بالالتزام الكامل بإجراءات السلامة حفاظاً على الصحة العامة.

واعتاد جمهور الفرقة على حضور حفلاتها المتميزة بشكل دائم كما قالت نسرين ميهوب بينما نوهت نجوى عثمان بـ “المستوى والأداء الهادئ” للفرقة التي أطربت مستمعيها كعادتها دائما.

وتختتم يوم غد فعاليات الملتقى التي انطلقت الأحد الماضي وأقيمت على مسارح قصور الثقافة في كل من طرطوس وبانياس وصافيتا والدريكيش.

فاطمة حسين