الشريط الأخباري

3286 طناً تقديرات إنتاج اللوز بالسويداء و2199 طناً إنتاج الدراق بحمص خلال الموسم الحالي

السويداء-حمص-سانا

قدرت مديرية الزراعة بالسويداء إنتاج المحافظة من محصول اللوز للموسم الحالي بنحو 3286 طناً بواقع 2421 طناً للبعل والباقي للمروي.

وذكر مدير الزراعة المهندس أيهم حامد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن موسم محصول اللوز لهذا الموسم جيد وأفضل من الموسم الماضي جراء المخزون المائي الذي وفرته الهطلات المطرية خلال الموسم وعدم تعرض المحصول لأي ضرر بيئي مشيراً إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بأشجار اللوز في المحافظة تبلغ 2583 هكتاراً تضم 702 ألف شجرة يشكل المثمر منها 543 ألفاً يتركز أغلبها في مناطق السهول المنخفضة.

ولفت المهندس حامد إلى أهمية تشجيع زراعة شجرة اللوز في مختلف مناطق المحافظة لأنها تتلاءم مع ظروف البيئة فيها وتتحمل الجفاف فضلاً عن تحقيقها جدوى اقتصادية للمزارعين.

وأنتجت محافظة السويداء من محصول اللوز الموسم الماضي 1114 طناً.

وفي حمص قدرت مديرية الزراعة إنتاج المحافظة من محصول الدراق خلال الموسم الحالي نحو 2199 طناً من إجمالي المساحة المزروعة المقدرة بنحو 3260 دونماً.

وأوضح المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لمراسلة سانا أن المساحات المروية للمحصول بلغت 3230 دونماً فيما المزروعة بعلاً لم تتجاوز 30 دونماً وبلغ عدد الأشجار الكلي للمساحة المروية أكثر من 139 ألف شجرة منها أكثر 110 آلاف شجرة مثمرة وعدد الأشجار الكلي للمساحة البعل أكثر من 900 شجرة منها نحو 670 شجرة مثمرة.

وبلغ إنتاج المحافظة من الدراق الموسم الماضي 2373 طناً.

انظر ايضاً

زراعة السويداء:34 ألف هكتار من الأراضي قابلة للاستثمار الزراعي

السويداء-سانا تضافر الجهود للتوسع بالمساحات الزراعية المستثمرة وتطويرها بما يخدم زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء …