الشريط الأخباري

بيان جمعة: السباحة الأنثوية بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والرعاية

دمشق-سانا

عشقت وأحبت السباحة منذ نعومة أظافرها فهي تنحدر من عائلة رياضية فشقيقاها محمد ويمان أبطال للجمهورية ومهاراتها في حوض السباحة كانت محط أنظار المدربين الذين رأوا فيها ملامح بطلة يعول عليها في المحافل الدولية وهذا ما حدث مع الحورية الذهبية بيان جمعة.

وأوضحت جمعة لنشرة سانا الرياضية أن السباحة تصقل شخصية الإنسان فلها انعكاسات إيجابية على صحة الفرد والمجتمع لافتة إلى أن ممارستها هذه الرياضة جعلتها تصمم أكثر على التفوق فيها جنبا إلى جنب مع التفوق الدراسي فتخرجت في كلية العلوم السياسية من جامعة دمشق وتبحرت في علم التغذية وأتقنت اللغتين الإنكليزية والفرنسية.

وأشارت جمعة إلى أن السباحة الأنثوية بحاجة الى الكثير من الاهتمام والرعاية والمشاركة في المعسكرات التدريبية والاحتكاك في البطولات والمسابقات التي من شأنها أن تطور السباحة السورية وتجعلها منافسة وبقوة على كل المستويات إضافة إلى صقل المواهب الصغيرة لتشكيل قاعدة كبيرة من الفئات العمرية ومتابعتها وتأهيلها وتدريبها لتكون رديفا لمنتخباتنا الوطنية.

وكشفت جمعة أنها استأنفت تدريباتها تحضيرا للاستحقاقات القادمة بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا ولكن ضمن شروط صحية ووقائية مبينة أنها ستضع كل الخبرة التي اكتسبتها لتعليم أبناء مدينتها حلب أصول مبادئ السباحة من خلال الأكاديمية التي افتتحتها عام 2017 بعد انتهاء منحتها الأولمبية في فرنسا.

يشار إلى أن جمعة من أبرز لاعبات منتخبنا الوطني للسباحة في السنوات الأخيرة وهي ثاني لاعبة سورية بعد غادة شعاع تتأهل إلى منافسات الأولمبياد وأبرز إنجازاتها خلال العامين الفائتين إحراز ميداليتين فضية وبرونزية في دورة التضامن الإسلامي وميداليتين ذهبية وفضية في بطولة التشيك الدولية وميدالية ذهبية في بطولة آسيا عام 2017.

هناء صقور

انظر ايضاً

السباحة السورية بيان جمعة تخوض اليوم سباق 50 مترا حرة في أولمبياد ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو-سانا تخوض لاعبة منتخب سورية الوطني للسباحة بيان جمعة اليوم سباق 50 مترا …