عشراوي: ضرورة تصدي المجتمع الدولي لمخططات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

جددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي دعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراءات فورية لمواجهة ما تسمى صفقة القرن ومنع الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططاته بضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية إلى كيانه.

وأكدت عشراوي خلال استقبالها القنصل العام الفرنسي في القدس رينيه تروكاز في رام الله اليوم وفق ما أوردت وكالة وفا ضرورة تصدي المجتمع الدولي لمخططات الاحتلال ومحاسبة مسؤولي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاتهم المتعمدة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وطالبت عشراوي الحكومة الفرنسية بتنفيذ تعهدها السابق والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس لافتة إلى ضرورة وجود مبادرة دولية تتضمن تحالفاً متعدد الأطراف للحفاظ على القانون الدولي ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها المنظومة الأممية واتخاذ خطوات فاعلة تنهي الاحتلال وتوقف الهيمنة الأمريكية.

وفي إطار ترأس فرنسا لمجلس الأمن هذا الشهر شددت عشراوي على ضرورة حث الأمين العام للأمم المتحدة على تقديم تقريره الشامل حول عدم التزام الاحتلال بالقرار الأممي 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والبناء على هذا التقرير لوقف جرائم وانتهاكات الاحتلال.

انظر ايضاً

منظمة التحرير الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي على ميناء اللاذقية إجرامي

دمشق-سانا أدانت منظمة التحرير الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على الميناء التجاري في اللاذقية. وقال السفير أنور …