الشريط الأخباري

أوباما يدين عنف الشرطة الأمريكية ضد المتظاهرين

واشنطن-سانا

أدان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما اليوم الاستخدام “المفرط” للعنف والقوة من قبل الشرطة الأمريكية ضد المظاهرات التي امتدت إلى جميع أرجاء الولايات المتحدة احتجاجاً على مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصل إفريقي وأعرب عن دعمه الاحتجاجات السلمية الداعية للإصلاح.

ونقلت رويترز عن أوباما قوله في مقال نشرة موقع ميديوم الإخباري الأمريكي أن العنف الحالي للشرطة الأمريكية “فاقم من تدمير الأحياء الفقيرة التي تعاني بالأصل من نقص بالخدمات والاستثمارات وشوه القضية الأكبر للمظاهرات” مشيراً إلى أن “الأغلبية الساحقة من المتظاهرين سلميون”.

وأضاف الديمقراطي أوباما الذي تولى منصب الرئاسة في الولايات المتحدة لولايتين متعاقبتين سبقت إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب إن الطموحات يجب ان تترجم الى قوانين محددة وممارسات مؤسساتية وهذا لا يحدث إلا في حال انتخاب مسؤولين حكوميين قادرين على الاستجابة للمطالب.

وكان أوباما انتقد أول من أمس سياسات التمييز العنصري المتبعة في بلاده مشيراً إلى أن مقتل فلويد يجب ألا يعتبر “أمراً عادياً”.

وتتواصل الاحتجاجات على مقتل فلويد الأمريكى من أصول إفريقية الذي لفظ أنفاسه بعد أن قام أحد ضباط الشرطة بتثبيته على الأرض والضغط على عنقه لدقائق.

انظر ايضاً

أوباما يدعو لعدم اعتبار مقتل فلويد على يد الشرطة أمراً عادياً

واشنطن-سانا انتقد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما سياسات التمييز العنصري المتبعة في بلاده مشيراً إلى …