المقداد: ضرورة التزام منظمة الصحة العالمية بالعمل الإنساني الحقيقي والابتعاد عن كل أشكال التسييس

دمشق-سانا

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم الدكتورة اكجمال مختوموفا الممثل الجديد لمنظمة الصحة العالمية في سورية التي قدمت أوراق اعتمادها لنائب الوزير.

ورحب المقداد بالممثلة الجديدة متمنياً لها النجاح في مهمتها الجديدة ومؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة السورية والمنظمة ولاسيما في ظل الظروف التي فرضها وباء كورونا مشيرا بهذا الصدد إلى الإجراءات الاحترازية الشاملة والصارمة التي انتهجتها الحكومة السورية والتي حالت دون انتشار هذا الوباء في سورية.

وجدد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال اللقاء إدانته الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تواصل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الأوروبيين فرضها على سورية متجاهلين أنها لا أخلاقية وغير إنسانية وتتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة مطالبا برفع هذه الإجراءات لتمكين سورية والدول النامية الأخرى من مواجهة تداعيات وباء كورونا.

كما أكد الدكتور المقداد ضرورة التزام منظمة الصحة العالمية بالعمل الإنساني الحقيقي والابتعاد عن كل أشكال التسييس وأدان الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ضد هذه المنظمة في الوقت الذي يواجه فيه كل العالم النتائج الكارثية لهذا الوباء.

بدورها أعربت مختوموفا عن استعدادها للتعاون مع الحكومة السورية بمختلف السبل بما يحقق مصلحة الشعب السوري في مواجهة التحديات الصحية مؤكدة أنها ستعمل على دعم الإجراءات التي تتخذها الحكومة السورية في مواجهة وباء كورونا وتقديم المساعدات الطبية اللازمة للسوريين.

حضر اللقاء من الجانب السوري عبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير والدكتور يامن يسوف من إدارة المنظمات ويامن بدر من مكتب نائب الوزير ومن الجانب الضيف يحيى بوظو مسؤول العلاقات العامة في المنظمة.

انظر ايضاً

المقداد: العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية انتهاك للقوانين الدولية.. عبد اللهيان: الكيان الصهيوني سيعاقب على جريمته

دمشق-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن كيان الاحتلال الإسرائيلي الفاشي القائم على …