الشريط الإخباري

العمال في عيدهم.. إصرار على الاستمرار بالعطاء بكل الإمكانات المتاحة لتقديم الخدمات للمواطنين

محافظات-سانا

عبرت الطبقة العاملة في يوم عيدها العالمي عن إصرارها على الاستمرار بالعطاء بكل الامكانات المتاحة لتقديم الخدمات للمواطنين وخاصة في ظل ظروف التصدي لوباء كورونا وما يرافقها من إجراءات احترازية.

المهندس سعد الدين العلي مدير عام المؤسسة العامة للسكر في حمص أشار إلى تسويق خمسمائة وخمسين طنا من مادة الكحول الطبي للقطاعين العام والخاص لتعزيز الاجراءات الاحترازية الحكومية.

بدورها المهندسة ملك القباني رئيس مخبر السكرية في معمل الكحول لفتت الى الجهود المضاعفة التي يبذلها العمال بهدف تأمين مادة الكحول لجميع القطاعات بينما اشار المهندس نجدت فياض مدير معمل الخميرة الى استمرار العمل ورفع الطاقة الانتاجية الى نحو ستة وعشرين طنا يوميا من الخميرة حيث يتوزع العمال على أربع ورديات.

واوضح المهندس علي شقوف مدير معمل الزيت والصابون في الشركة العامة للسكر بحمص الى انتاج حوالي ثمانية اطنان /زيت معبأ ومكرر/ مشيرا الى ان نحو مئة وعشرين عاملا يعملون في مختلف الاقسام ولم ينقطعوا عن الإنتاج.

وفي مشفى الباسل في حي كرم اللوز بحمص لفتت وصيفة ريا رئيسة التمريض العام في المشفى الى استقبال جميع المرضى والمراجعين على مدار الساعة من قبل الكوادر الطبية والتمريضية متحدين جميع الظروف.

خزنة اسماعيل ومادلين شلدح من الكوادر التمريضية اشارتا الى ان المرأة المنتجة العاملة السورية قدمت خلال السنوات القليلة الماضية انموذجا يحتذى به في العطاء والتضحية. امينة سر اللجنة النقابية في المشفى غصون الحمود بينت انه تم تكريم اثني عشر عاملا وعاملة من العاملين بالمشفى الذين شارفوا على سن التقاعد وفاء لمسيرتهم الحافلة بالعطاء.

وفي طرطوس أكد العمال على متابعة العمل رغم كل التحديات لافتين الى أن الحرب على سورية زادتهم قوة وإصرارا على التمسك بمسيرة البناء.

بدورهم عمال شركة معمل الاسمنت أعربوا عن املهم بتحقيق مطالبهم وفي مقدمتها عودة المسرحين إلى العمل بعد أن أدوا واجبهم الوطني إضافة الى المطالب المعيشية كزيادة سقف الحوافز والمكافآت لتتناسب مع طبيعة وظروف العمل الصعبة وتثبيت العمال المؤقتين ورفع قيمة الوجبة الوقائية لتتقاطع تلك المطالب مع مطالب عمال مصفاة بانياس في حين أضاف عمال المحطة الحرارية مطلبهم بمنح التعويضات على اساس الراتب الجديد.

وفي اللاذقية أكد المهندس دانيال عروس رئيس دائرة الآليات والمهندس فاطر مخيص رئيس شعبة الأرصفة في مرفأ اللاذقية ان القادم افضل لسورية التي ستبقى قلعة ابية صامدة بعمالها وجيشها وقيادتها الحكيمة.

الممرضتان سميرة شقيري واميرة إبراهيم اكدتا استعدادهما للعمل بكل طاقتهما وكل ما تتطلبه المرحلة الراهنة لتجاوز خطر فيروس كورونا بأقل الخسائر الممكنة.

سميعة حسن التي تعمل في المخبز الآلي لأكثر من 24 عاماً وصفية ترك اكدتا ان العمال مستمرون في أداء واجبهم الوطني تجاه بلدهم ودعم الاقتصاد الوطني مهما كانت الظروف والتحديات.

انظر ايضاً

تكريم عمال مؤسسات خدمية وبلدية في بلدة قنوات بالسويداء

السويداء-سانا كرمت فعاليات أهلية وخيرية وتجارية وحرفية في بلدة قنوات بالسويداء اليوم بإشراف مجلس البلدة،