الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تحذر: مليون يمني مهدد بفقدان المأوى

جنيف-سانا

حذرت الأمم المتحدة اليوم من تعرض ما يقرب من مليون نازح في اليمن لخطر فقدان المأوى بسبب نقص التمويل مع ظهور وتفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” حول العالم.

ونقلت فرانس برس عن المفوضة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة شابيا مانتو قولها “إن هناك حاجة ماسة إلى 89.4 مليون دولار في الأسابيع المقبلة لمواصلة برامج المساعدة التي تسهم في إنقاذ حياة النازحين اليمنيين” محذرة من أن النقص يهدد المساعدة الضرورية لنحو مليون نازح ولاجئ يمني.

وقالت مانتو في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف “إن اليمن يواجه بالفعل أكبر أزمة إنسانية في العالم” موضحة أن “البلاد تواجه الآن أيضاً التهديد المتداخل لجائحة فيروس كورونا وتأثير الأمطار الغزيرة والفيضانات الأخيرة”.

وحذرت المفوضة الاممية من أنه بدون هذه المساعدات سيكون هؤلاء النازحون دون وسائل للعثور على الطعام والمأوى مبينة أنه بالنسبة إلى كثير من اللاجئين والأسر المشردة هذه مسألة حياة أو موت.

يذكر أن العدوان السعودي المستمر على اليمن منذ عام 2015 خلف أزمات إنسانية متعددة إضافة إلى الدمار الهائل في البنى التحتية والاقتصادية وممتلكات اليمنيين.

وأكدت المتحدثة الأممية أنه بعد خمس سنوات من الحرب يحتاج أكثر من 80 بالمئة من سكان اليمن إلى شكل من أشكال المساعدة مشيرة إلى أن ما يقرب من أربعة ملايين من النازحين والعائدين واللاجئين وطالبي اللجوء يعتمدون الآن على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء.

انظر ايضاً

البرلمان العربي يعقد اجتماعات لجانه العامة بمشاركة أعضاء من مجلس الشعب

القاهرة-سانا عقد البرلمان العربي في القاهرة اليوم اجتماعات لجانه العامة لمناقشة الأحداث والتطورات في المنطقة، …