موسكو: يجب وضع حد للعقوبات غير المبررة للمساعدة في وصول الأدوية إلى جميع الدول

موسكو-سانا

دعت روسيا بلدان مجموعة العشرين إلى وضع حد للعقوبات التجارية حول العالم كونها تعرقل في المقام الأول امكانية الوصول إلى الأدوية والأغذية والتكنولوجيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف قوله خلال اجتماع عبر الفيديو لوزراء تجارة مجموعة العشرين إن العديد من النزاعات التجارية والقيود والعقوبات غير المبررة تسهم إسهاما إضافيا في أزمة اليوم مشيراً إلى أن الخطوة المشتركة المهمة الواجب اتخاذها هي الحد من هذه الإجراءات التقييدية وخاصة تلك التي تمنع أو تعرقل بشكل كبير الوصول إلى الأدوية والغذاء والمعدات والتكنولوجيات.

ولفت ريشيتنيكوف الانتباه إلى حقيقة أن جائحة فيروس كورونا المستجد شكلت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي والتجارة العالمية.

وأشار المكتب الصحفي لوزارة التنمية الروسية إلى أن الموضوع الرئيسي للاجتماع تركز على تأثير وعواقب انتشار فيروس كورونا المستجد على التجارة العالمية مبينا أن الوزراء اعتمدوا عقب الاجتماع بيانا مشتركا بشأن العمل الجماعي يهدف إلى مواجهة الأثر المدمر للوباء على التجارة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها تنوعت من حظر الطيران وإغلاق الحدود إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها وحتى إغلاق الجامعات والمؤسسات والشركات لمنع تفشي العدوى القاتلة.

انظر ايضاً

الولايات المتحدة تعيد فتح حدودها أمام المسافرين المطعمين ضد كورونا

واشنطن-سانا أعلن البيت الأبيض عن إعادة فتح حدود الولايات المتحدة أمام المسافرين الأجانب الذين خضعوا …