الشريط الإخباري

حملة لزراعة 400 شجرة وتأهيل أطاريف الأرصفة في قرى الأسد

ريف دمشق-سانا

بمشاركة المجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية نفذ المجلس البلدي في قرى الأسد بريف دمشق اليوم حملة تشجير لزراعة 400 شجرة زيتون وأنواع أخرى في حديقة محدثة إضافة إلى توزيع حاويات صغيرة للقمامة على طول الشارع العام والحدائق وطلاء أطاريف الأرصفة.

عدد من المشاركين في الحملة عبروا في تصريحات لسانا عن أهمية الحملة في تعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة والنظافة ورفع سوية الخدمات.

المواطن بشار الحناوي أشار إلى حرصه على المشاركة في أي حملة تعزز ثقافة النظافة والاهتمام بالزراعة فيما بين نور سرور أن هذه الحملة ستتواصل في كل المناطق لأنها تسهم في إعادة تأهيل الحدائق والمسطحات الخضراء.

من جانبه بين رئيس المجلس البلدي المهندس مازن عون في تصريح مماثل أن الحديقة التي سيتم افتتاحها قريباً تم فرشها بالتراب وتهيئتها وتشجيرها بأنواع مختلفة وتنظيمها وفتح ممرات ضمنها مشيراً إلى أنه تم توزيع 200 حاوية سعة 120 ليترا تغطي 80 بالمئة من قرى الأسد وحدائقها وتقديم 500 سطل دهان لطلاء أطراف الأرصفة في القرى.

ولفت عون إلى أنه سيتم تنفيذ حملة تشجير أخرى قريباً في مساكن الديماس بالتشارك مع الأهالي والمجلس البلدي.

محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أكد في تصريح صحفي أن هذه الفعالية تعمق العمل التشاركي بين المجلس البلدي والأهالي وتسهم في تحسين المستوى الخدمي ولاسيما النظافة وزيادة المساحات المزروعة مؤكداً أن لدى المحافظة خطة لاستثمار جميع الحدائق في المدن والبلدات وإعادة افتتاحها مجدداً.

سفيرة اسماعيل
تصوير: محمد السعدوني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …