مركز لخدمة المواطن في مدينة التل قريباً يخدّم أبناء ريف دمشق بالكامل-فيديو

ريف دمشق-سانا

تتواصل أعمال تأهيل وترميم مبنى المجلس البلدي القديم لمدينة التل في ريف دمشق ليوضع بالخدمة قريباً كمركز خدمة مواطن يقدم خدمات ووثائق تتعلق بمنح جوازات سفر وعقود بيع وشراء وشهادات سوق وغيرها حسب القائمين عليه.

رئيس مجلس المدينة المهندس باسم الصمل أوضح لمندوبة سانا أن العمل التشاركي بين المجلس والفعاليات الأهلية في مدينة التل أسهم بإنجاز نحو 70 بالمئة من أعمال التأهيل للمبنى الذي سيفتتح بشكل رسمي خلال نيسان القادم ويكون جاهزاً لتقديم جميع أنواع الخدمات للمواطنين في محافظة ريف دمشق.

ولفت الصمل إلى تخصيص 100 مليون ليرة لإعادة الترميم وتجهيز المركز فيما قدم الأهالي 60 مليونا لإكساء واجهته الخارجية مبيناً أن المبنى مؤلف من ثلاثة طوابق مساحة كل منها 250 متراً مربعاً وسيخصص الطابق الأرضي لتقديم خدمات المصالح العقارية وخدمات الشؤون المدنية وعقود البيع والشراء والإيجار وغيرها والأول لمنح جوازات السفر وشهادات السوق وسيعرض الطابق الثالث للاستثمار لصالح البلدية.

وكانت أعمال الترميم بدأت في آب العام الماضي ومن المقرر أن تنتهي في كانون الثاني الفائت لكن توسعة المركز تطلبت المزيد من الوقت حسب القائمين على المشروع.

ومن فنيي ورشات الإكساء بين معتصم الخطيب أن نسبة العمل في الطابق الثالث تجاوزت 60 بالمئة وخلال عشرة أيام تكون منجزة فيما أشار بهاء البني إلى أن العمل يمضي بوتيرة سريعة وأنجز 80 بالمئة من أعمال إكساء الرخام الخارجي وذكر خلدون عرنوس أنه تم إكساء 2500 متر مربع من الواجهات الخارجية بالحجر حتى الآن وأن الأعمال الأخرى تشطب بالتدريج.

مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية أوضح في تصريح مماثل أن التركيز خلال عام 2020 سيكون للتوسع في مراكز خدمة المواطن لتسريع وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً إلى أن مركز التل سيكون متميزاً وهو الأول على مستوى المحافظة لجهة حجم خدماته.

وكشف ضميرية أن المحافظة ستحدث أربعة مراكز خدمة جديدة في مناطق القطيفة والصبورة والرحيبة والضمير وتم تصديق العقود الخاصة بها وتخصيص الموازنة اللازمة لها.

وتضم محافظة ريف دمشق حاليا 11 مركز خدمة موزعة في مدن وبلدات المحافظة.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا السيول والفيضانات التي أصابت مناطق في السلطنة

دمشق-سانا أعرب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في اتصال هاتفي اليوم مع نظيره العماني …