الشريط الإخباري

تكريم الأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة عن العام 2019

اللاذقية-سانا

كرمت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة اليوم الفائزين في المسابقات الأدبية والفنية للأطفال من أبناء الشهداء وذوي الإعاقة والمسابقات السنوية ومسابقات أدباء الأطفال لعام 2019 من أبناء اللاذقية والمقيمين فيها.

وشمل التكريم الذي جاء ضمن احتفالية استضافتها دار الأسد للثقافة باللاذقية تحت عنوان “طفولة وإبداع” حوالي مئة طفل وطفلة فائزين في المجالات الفنية “رسم وخط وتصوير ضوئي وشعر وقصة ومقالة” مقسمين على فئات عمرية من السابعة وحتى السبعة عشر عاما.

وقدمت خلال الحفل أغان إفرادية وعزفت مقطوعات موسيقية من مواهب عدة من أبناء الشهداء وطلاب معهد محمود العجان للموسيقا إضافة إلى فقرات من التراث والفلكلور الشعبي من نتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي الذي ينفذ في اللاذقية.

وعبر الأطفال المكرمون عن فخرهم بالإنجاز الذي حققوه وبالتكريم الذي يشكل حافزا لتقديم الأفضل حيث اعتبر حسن ابن الشهيد محمد عمران 13 عاما والفائز بالجائزة الأولى عن القصة القصيرة في مسابقة أبناء الشهداء خلال تصريح لـ سانا أن التكريم يجعله سعيدا وقريبا من حلمه بأن يصبح كما كان يحب والده ويجعله فخورا به الأمر الذي شاركه به الطفل يوشع 12 عاما ابن الشهيد روبير ديب والفائز بالجائزة الثانية عن قصته “أبي استشهد مرتين” للفئة نفسها والذي نوه بالاهتمام بمواهب الأطفال بإقامة ورشات عمل مع مختصين.

غيث حسون 12 عاما والفائز بالجائزة التشجيعية عن فئة المقالة رأى أن هذه المسابقات تقدم أنشطة تكون بمثابة غذاء للعقل والروح لتثمر مواهب الأطفال ومن جهتها نوهت الطفلة زينب 12 عاما ابنة الشهيد بسام عباس الفائزة بالجائزة الثالثة عن فئة الخط في مسابقة أبناء الشهداء بالاهتمام الذي توليه مؤسسات الدولة التربوية والثقافية بأبناء وبنات الشهداء موجهة الشكر لكل من يعمل على زرع البسمة على وجوههم والاهتمام بمواهبهم.

مديرة ثقافة الطفل في الوزارة ملك ياسين بينت أن الاحتفالية السنوية التي تقيمها الوزارة تختار المحافظة التي تحظى بأكبر عدد من الفائزين لتقيم فيها احتفالية تكريم لأطفالها واليوم تقام الاحتفالية في اللاذقية للسنة الثالثة على التوالي مشيرة إلى أن أعمال الأطفال الفائزين ستطبع

وتعامل معاملة كتابات الأدباء الكبار مع الاهتمام بها من حيث الإخراج والرسم والطباعة والتوزيع لتكون حافزا للأطفال.

ولفتت ياسين إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة للنتاج الفني والأدبي للأطفال حيث أطلقت العام الماضي مشروع تشجيع القراءة ومن ضمنه رعاية الأطفال فنيا وأدبيا لطباعة كتيبات للأعمال المتميزة.

كما افتتح على هامش الاحتفالية معرض لأعمال الأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة من “رسم وتصوير ضوئي وخط عربي لعام 2019 ومعرض آخر للفنون والأعمال اليدوية نتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن مشروع مهارات الحياة وورشات عمل فنية من “رسم وتدوير مواد واوريغامي وصلصال” وأعمال يدوية “كروشيه وقش”.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

فعالية باللاذقية إحياء للذكرى الثالثة لاستشهاد سليماني ورفاقه

تصوير: منذر سعيد