الشريط الأخباري

حركة فتح: (صفقة القرن) مرفوضة من ألفها إلى يائها

القدس المحتلة-سانا

جددت حركة فتح التأكيد على أن ما تسمى “صفقة القرن” الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية مرفوضة.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي قوله في بيان اليوم إن “صفقة القرن مرفوضة من ألفها إلى يائها فهي تكريس للاحتلال ولنظام الفصل العنصري وما الحديث عن دولة فلسطينية فيها إلا خدعة مكشوفة”.

ونفى القواسمي وجود أي اتصالات مع الإدارة الأمريكية حول صفقة العار مشددا على أن الموقف الفلسطيني واضح وثابت بأن المطلوب رعاية دولية متعددة الأطراف لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.

الحكومة الفلسطينية: (صفقة القرن) مرفوضة ولا حوار مع الولايات المتحدة بشأنها

بدورها جددت الحكومة الفلسطينية التأكيد على أن ما تسمى “صفقة القرن” مرفوضة مبينة أنه لا صحة لادعاءات السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال ديفيد فريدمان بوجود حوار مع الولايات المتحدة بشأنها.

وشدد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان اليوم نقلته وكالة وفا على أن “صفقة القرن” مرفوضة وأنه من الضروري إنشاء آلية دولية بمشاركة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي لعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انحياز سافر للاحتلال الإسرائيلي وانتهاك لقرارات الشرعية الدولية في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بنود ما تسمى “صفقة القرن” تشهد مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر مظاهرات شعبية حاشدة رفضاً للصفقة المشؤومة.

انظر ايضاً

فتح تطالب بتدخل دولي لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين بمعتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جددت حركة فتح مطالبتها المنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة …