بيسكوف: التحضيرات لقمة ثلاثية روسية تركية إيرانية حول سورية جارية

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن التحضيرات لعقد قمة ثلاثية بين روسيا وتركيا وإيران بشأن سورية جارية مشيرا إلى أن موعد القمة لم يتم تحديده بعد.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن “مفاوضات جرت مع الجانب الإيراني حول هذا الموضوع.. وهذه القمة قيد الإعداد.. هناك موافقة من الجانب الروسي على تواريخ معينة ولكن الجميع يعلم أنه من الضروري تنسيق المواعيد مع الرؤساء الثلاثة وحتى الآن لم يتم الانتهاء من هذا وبمجرد أن يتم هذا سنبلغ الجميع”.

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كانت هناك أي خطط أو موعد للقاء محتمل بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “لا.. لم يظهر شيء بعد”.

من جهة ثانية اعتبر بيسكوف أن نهج عدم إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس لدخول الولايات المتحدة والعمل في الأمم المتحدة يثير القلق ويعيق عمل هذه الهيئة.

وقال بيسكوف إننا “نلاحظ أن هناك مشكلة كبيرة في إعطاء تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة أو إصدارها في الوقت المناسب لدبلوماسيينا الذين يشاركون في عمل لجان الأمم المتحدة” مؤكدا ان هذا أمر يعيق عمل الأمم المتحدة.

وطلبت روسيا في وقت سابق عقد اجتماع طارئ للأمم المتحدة مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة موضوع تلاعب وتحكم واشنطن بمنح تأشيرات للدبلوماسيين والمسؤولين الأجانب المتوجهين لمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

انظر ايضاً

الكرملين ينتقد دعوات واشنطن لفرض عقوبات على موسكو

موسكو-سانا اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن الدعوات التي تطلقها الولايات المتحدة لفرض …