الشريط الإخباري

الشابة دنيا القباني… رؤى فنية خاصة ضمن تجربة تشكيلية واعدة

حمص-سانا

استهوى فن الرسم الشابة دنيا قباني فراحت توظف حسها الإبداعي في متون بيضاء أغرقتها في يم من الرؤى والتصورات التي اختارت أن تصوغها بأساليب وتقنيات متنوعة تشي بقدراتها الفنية المتميزة معتمدة على موهبتها تارة وعلى تذوقها الجمالي للوحات أبرز الفنانين التشكيليين محلياً وعالمياً تارة أخرى.

دنيا التي تدرس في قسم الجيولوجيا بجامعة البعث تمتلك رؤية فنية خاصة تتجلى معالمها في عشرات اللوحات الفنية التي تجسد في بعضها معالم الطبيعة الجامحة وفي أخرى وجوهاً تتقاطع في ثناياها وألوانها مختلف أنواع الأحاسيس الإنسانية التواقة للفرح والأمل.

وفي حديث لـ سانا الشبابية بينت الفنانة الشابة أن تجربتها في الرسم بدأت منذ الصغر بتشجيع أسري وفر لها مناخات محفزة فانطلقت للرسم بقلم الرصاص والألوان المائية وصولاً إلى ألوان الاكريليك على لوحات القماش والخشب وجذوع الأشجار مبينة أنها تميل إلى المدرسة التجريدية التي تحاول أن تسبر أغوارها وتكتسب أدواتها ومهاراتها بكل جدارة.

وعن المعارض التي شاركت فيها لفتت القباني إلى أنها شاركت في معرض (مشروع رسام) الذي أقيم في حمص الشهر الماضي كما أنها بصدد مشاركة قريبة مع نخبة من الفنانين الموهوبين في معرض للفن التشكيلي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظة الشهر القادم ضمن صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية.

حنان سويد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض (هتان) تجسيد للفن التجريدي بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا استوحى الفنانان التشكيليان علي نفنوف وعدنان أيوب عنوان معرضهما “هتان” من المطر الخفيف،