الشريط الأخباري

فعاليات شعبية في فلسطين والخارج احتجاجاً على (صفقة القرن) المشؤومة

عواصم-سانا

شهدت مدن فلسطينية عدة فى الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر وعواصم عربية وعالمية اليوم فعاليات ومسيرات شعبية احتجاجا على “صفقة القرن” المشؤومة التى تهدف إلى النيل من حقوق الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة “وفا” عن عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبى محمد علوش تأكيده خلال وقفة احتجاجية فى طولكرم على ضرورة التصدى لهذه الصفقة المشؤومة مشدداً على أن الشعب الفلسطينى سيواجهها ويفشلها ويسقط المخطط الأميركى الإسرائيلي.

وشدد المشاركون على أنهم لم يتخلوا عن حقوقهم وثوابتهم الوطنية مشددين على أن هذه المؤامرة لن تمر وسيواصلون نضالهم لإفشالها.

وفى قلقيلية نظمت مديرية التربية والتعليم وقفة احتجاجية منددة بما تسمى “صفقة القرن” حيث أكدوا أنهم سيواجهون المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الفلسطينى وقيادته.

وفى قطاع غزة المحاصر شارك آلاف الفلسطينيين فى مسيرات شعبية غاضبة احتجاجا ورفضا لـ “صفقة القرن” المشؤومة ورفعوا العلم الفلسطينى واليافطات الرافضة لها وللاستيطان والضم داعين إلى وحدة الصف الفلسطينى لإسقاط الصفقة ومخطط الإدارة الأمريكية الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ودعت القوى الوطنية الفلسطينية إلى يومى غضب الأربعاء والجمعة المقبلين وتنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية فى مدن الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر رفضا لـ “صفقة القرن” ونصرة لمدينة القدس المحتلة فى وجه مخططات الاحتلال الإسرائيلى لتهويدها.

وفى العاصمة الأردنية عمان نظمت فعاليات شعبية وحزبية اعتصاما أمام السفارة الأمريكية رفضا للصفقة التى أعلن عنها ترامب.

وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردنى والفلسطينى الصفقة مؤكدين أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التى تقف خلفها.

وفى برلين شارك عدد من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين فى ألمانيا بوقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية رفضا للمؤامرة التى تهدف إلى النيل من حقوق الشعب الفلسطينى وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين مرددين هتافات تندد بالقرارات الأمريكية المعادية للشعب الفلسطينى وقضيته العادلة مؤكدين رفضهم “صفقة القرن” المشؤومة الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

انظر ايضاً

رفضا لـ(صفقة القرن)..وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في عمان

عمان-سانا نظمت فعاليات شعبية واجتماعية أردنية مجددا اليوم وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في منطقة …